Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مؤشر نشاط المصانع الأمريكية يسجل ثاني أعلى قراءة منذ 2004

By تموز/يوليو 02, 2018 620

نما قطاع التصنيع الأمريكي أكثر من المتوقع الشهر الماضي حيث قفز مؤشر يقيس فترات تسليم الموردين وسط قوة في الطلبيات  والإنتاج.

وأظهرت بيانات لمعهد إدارة التوريدات يوم الاثنين إن مؤشر نشاط المصانع قفز إلى 60.2 نقطة بما يطابق ثاني أعلى قراءة منذ عام 2004 من 58.7 نقطة في مايو. وكان متوسط التوقعات يشير إلى 58.2 نقطة.

وقفز مؤشر تسليم الموردين إلى 68.2 نقطة مسجلا ثاني أعلى قراءة منذ أبريل 1979 من 62 نقطة، وتظهر هذه البيانات زيادة مدد التسليم حيث يواجه المنتجون صعوبة في تلبية الطلب.

واستقر مؤشر الطلبيات الجديدة دون تغيير يذكر عند 63.5 نقطة من 63.7 نقطة. وزاد مؤشر الإنتاج إلى 62.3 نقطة من 61.5 نقطة.

وبينما ظلت مؤشرات الطلبيات والإنتاج والتوظيف في المصانع مرتفعة غير أن المؤشر الرسمي لنشاط المصانع في يونيو ارتفع بحدة بفعل قفزة مؤشر تسليم الموردين الذي يشير إلى فترات تسليم أطول.  

وربما يعكس التأخير جهود مديري الشراء لشراء مواد أولية قبل رسوم يخطط الرئيس دونالد ترامب لفرضها على منتجات صينية، التي ستتبع رسوم على واردات الصلب والألمونيوم من حول العالم. ويختبر مثل هذا الطلب، الذي يأتي إضافة لاستهلاك مطرد واستثمار الشركات، حدود الطاقة القصوى للمصنعين وقطاع النقل.

وتساعد أيضا اضطرابات سلاسل الإمداد في رفع أسعار مدخلات الإنتاج. وتراجع المؤشر الأحدث لتكاليف المواد الأولية المستخدمة في التصنيع لكن ظل قرب أعلى مستوى في سبع سنوات.

 

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.