Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ارتفاع إنفاق المستهلك والتضخم بالولايات المتحدة في يوليو

By آب/أغسطس 30, 2018 787

استمرت زيادات إنفاق المستهلك الأمريكي في يوليو وصعد التضخم لأعلى مستوى في ست سنوات مما يعكس قوة الاقتصاد الذي من المتوقع ان يبقي صناع سياسة الاحتياطي الفيدرالي في طريقهم نحو مواصلة رفع أسعار الفائدة تدريجيا.

وأظهرت بيانات لوزارة التجارة يوم الخميس إن المشتريات، التي تمثل نحو 70% من الاقتصاد، ارتفعت للشهر الثاني على التوالي بنسبة 0.4% مقارنة بالشهر السابق بما يطابق توقعات الخبراء الاقتصاديين. وزاد الدخل 0.3% وهي نسبة أقل طفيفا من المتوقع. وارتفع مؤشر التضخم المفضل للاحتياطي الفيدرالي، كالمتوقع، إلى معدل سنوي 2.3% وهي الزيادة الأكبر منذ 2012.

وتظهر أول القراءات في الربع الثالث لبعض من المؤشرات  لأكبر اقتصاد في العالم إن المستهلكين مستمرين في تعزيز النمو وفي نفس الوقت تؤكد ان التضخم قريب مما يستهدفه صناع سياسة الاحتياطي الفيدرالي. وبلغ المؤشر الأساسي للتضخم 2% بما يطابق مستهدف البنك المركزي للزيادات الإجمالية في الأسعار حيث يتنبأ مسؤولو البنك المركزي برفع تكاليف الإقتراض مرتين إضافيتين هذا العام واحدة منهما متوقعة في سبتمبر.

وأظهرت بيانات منفصلة لوزارة العمل يوم الخميس إن طلبات إعانة البطالة ظلت الأسبوع الماضي قرب أدنى مستوى في نحو خمسة عقود مما يشير ان الشركات لازالت تحتفظ بموظفيها. وارتفعت طلبات إعانة البطالة 3 ألاف طلبا إلى 213 ألف مقارنة مع متوسط تقديرات المحللين عند 212 ألف.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.