Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

معدل فائدة الرهن العقاري الأمريكي يتجاوز 7.5% للمرة الأولى منذ 2000

By تشرين1/أكتوير 04, 2023 380

تجاوزت معدلات الفائدة على الرهن العقاري في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي 7.5% للمرة الأولى منذ نوفمبر 2000، وانخفضت طلبات شراء المنازل إلى أدنى مستوى لها منذ عدة عقود، مما يبرز تضرر سوق الإسكان.

ارتفع سعر الفائدة على عقد الرهن العقاري الثابت لمدة 30 عامًا بمقدار 12 نقطة أساس، وهي الزيادة الأكبر منذ منتصف أغسطس، إلى 7.53٪ في الأسبوع المنتهي في 29 سبتمبر، وفقًا لبيانات جمعية المصرفيين للرهن العقاري الصادرة يوم الأربعاء. وانخفض مؤشر طلبات شراء المنازل 5.7% إلى 136.6، وهو أدنى مستوى له منذ عام 1995.

كما انخفض المقياس العام لطلبات الرهن العقاري، والذي يتضمن نشاط إعادة التمويل، بنسبة 6٪ إلى أضعف قراءة له منذ عام 1996.

ويتحمل سوق الإسكان وطأة الزيادات الحادة في أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي منذ أوائل العام الماضي. وفي الآونة الأخيرة، قفزت عوائد السندات تحسباً لبقاء سعر فائدة الاحتياطي الفيدرالي مرتفعاً لفترة أطول في ظل صمود اقتصادي.

وتواصل تكاليف الاقتراض الارتفاع حتى الآن هذا الأسبوع، وقد حددت صحيفة Mortgage News Daily، التي يتم تحديثها بشكل متكرر، معدل الرهن العقاري الثابت لأجل 30 عامًا عند 7.72٪ يوم الثلاثاء.

ويساهم ارتفاع معدلات الرهن العقاري وارتفاع أسعار المنازل، والذي يرجع جزئياً إلى محدودية المعروض، في واحدة من أكثر أسواق الإسكان غلاءاً على الإطلاق.

ومع استمرار قوة سوق العمل في تعزيز الإنفاق الاستهلاكي، أشار مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أنهم سيبقون أسعار الفائدة مرتفعة في المستقبل المنظور - ويمكنهم إجراء رفع آخر لأسعار الفائدة قبل نهاية العام - في محاولة للسيطرة على التضخم بشكل حاسم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.