Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاتحاد الأوروبي يحضر ردا تجاريا جديدا قبل زيارة ترامب

By تموز/يوليو 19, 2018 470

قالت مفوضة الشؤون التجارية في الاتحاد الأوروبي يوم الخميس إنها تآمل بأن تهديء بعثة من الاتحاد ستزور واشنطن الخلاف التجاري عبر الأطلسي لكن يحضر التكتل قائمة بواردات أمريكية لإستهدافها برسوم إذا فرضت الولايات المتحدة رسوما على السيارات الأوروبية.

وستسافر سيسليا مالمستروم مفوضة الشؤون التجارية إلى واشنطن يوم 25 يوليو برفقة رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر ومع المقرر ان يجري الأخير محادثات تركز على التجارة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وفرضت الولايات المتحدة رسوما على واردات الصلب والألمونيوم من الاتحاد الأوروبي يوم الأول من يونيو ويهدد ترامب بمد الرسوم إلى السيارات وقطع غيارها القادمة من التكتل.

وقالت مالمستروم إن قطاع السيارات الأمريكي في حالة جيدة ولم يطالب أحد مشارك في القطاع بفرض رسوم.

وذكرت مالمستروم خلال مؤتمر في بروكسل "نحضر سويا مع دولنا الأعضاء قائمة بإجراءات تعيد التوازن أيضا. وهذا ما أوضحناه لشركائنا الأمريكيين".

وفرض الاتحاد الأوروبي بالفعل رسوما على واردات بقيمة 2.8 مليار يورو (3.25 مليار دولار) من المنتجات الأمريكية تتنوع من ويسكي بوربون إلى الدرجات النارية.

وستكون الإجراءات المقابلة بالنسبة السيارات أعلى بكثير.

وقال دبلوماسي أوروبي مطلع على محادثات الاربعاء إن المفوضية لم تقدم أمثلة لمنتجات أمريكية قد يتم إستهدافها برسوم، لكن أشار انها قد تكون نظريا في حدود تسعة مليارات يورو.

وقال لاري كودلو كبير المستشارين الاقتصاديين لترامب يوم الاربعاء إنه يتوقع ان يأتي يونكر بعرض تجاري كبير. لكن قلل مسؤولون بالاتحاد الأوروبي من شأن التكهنات بأن يونكر سيصل بخطة جديدة لإستعادة العلاقات الجيدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.