Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بارنيه يرفض الجزء الرئيسي لخطة البريكست البريطانية، والاسترليني يتراجع

By تموز/يوليو 26, 2018 530

رفض ميشال بارنيه كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي لشؤون انسحاب بريطانيا جزءا رئيسيا من مقترح بريطانيا لاتفاق تجاري في إنتكاسة لآمال التوصل إلى اتفاق بحلول أكتوبر. وقلص الاسترليني مكاسبه على إثر ذلك.

وتقترح رئيسة الوزراء تيريزا ماي نموذجا بموجبه ستجمع بريطانيا رسوم الاتحاد الأوروبي على السلع التي تدخل الدولة—ضمن خطتها لتجنب الحاجة إلى فحوص جمركية على الحدود. لكن قال بارنيه إن هذا لن يكون مقبولا أبدا.

وقال بارنيه للصحفيين خلال مؤتمر صحفي مشترك مع دومينيك راب الوزير البريطاني لشؤون الانفصال "الاتحاد الأوروبي لا يمكنه ولن يقبل بتفويض سلطة تطبيق سياسته وقواعده الجمركية وتحصيلات ضريبة القيمة المضافة والرسوم لدولة غير عضوه".  

ونزل الاسترليني بعد تعليقات بارنيه منخفضا 0.5% إلى 1.3122 دولار في الساعة 5:10 بتوقيت لندن.

وكان بارنيه يتحدث في نهاية أسبوع جديد من المحادثات الذي ركز على لغز كيفية تجنب حدود مادية في أيرلندا وحول أهداف بريطانيا لعلاقات اقتصادية في المستقبل مع التكتل. وتتعثر المفاوضات عمليا قبل 12 أسبوعا على مهلة طوعية تنتهي في أكتوبر للتوصل إلى اتفاق انفصال. وكثف الجانبان التخطيط الطاريء في حال الخروج دون اتفاق.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.