Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يقفز بعد أكبر إنكماش للمخزونات الأمريكية منذ ستة أشهر

By أيار 24, 2023 237

قفزت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها خلال الجلسة بعدما أظهرت بيانات حكومية إنكماش المخزونات الأمريكية بأكثر من 12 مليون برميل، في أكبر سحب منذ نوفمبر.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة عن سحوبات قوية من مخزوني الخام والإنتاج المكرر. ودفعت هذه البيانات الإيجابية للأسعار خام غرب تكساس الوسيط إلى ذروته منذ أوائل مارس. وكانت الأسعار في صعود بالفعل، مدعومة بتحذير السعودية للبائعين على المكشوف يوم الثلاثاء.

وفيما يكبح ارتفاع الخام، يستمر الجمود في المفاوضات حول سقف الدين الأمريكي، الأمر الذي يلقي بثقله على الأسواق المالية الأوسع. من جهته، قال رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي في وقت متأخر من يوم الثلاثاء إن الجانبين لم يتوصلا حتى الآن إلى اتفاق لتفادي أول تخلف على الإطلاق عن سداد المدفوعات.

ورغم الصعود مؤخراً، لا يزال النفط منخفضاً حوالي 6% هذا العام إذ يواجه المتعاملون تعافي فاتر للصين بعد رفع قيود مكافحة كوفيد وزيادات في أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي وأزمة حول سقف الدين الأمريكي. فيما ظلت أيضاً الصادرات الروسية قوية، رغم تعهدات بتخفيض الإنتاج رداً على العقوبات الغربية.

وبحلول الساعة 5:39 مساءً بتوقيت القاهرة، ارتفع النفط الخام الأمريكي تسليم يوليو 1.71 دولار إلى 74.62 دولار للبرميل. وصعد خام برنت تعاقدات نفس الشهر 1.72 دولار إلى 78.56 دولار للبرميل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.