Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسهم الاوروبية تتراجع بفعل حالة عدم اليقين بشأن التضخم الامريكي

By آب/أغسطس 11, 2023 227

هبطت مؤشرات الاسهم الاوروبية في التداولات المبكرة يوم الجمعة بعد بيانات اظهرت زيادة اسعار المستهلكين الامريكية بشكل متواضع في يوليو ، وهو ما ابقى المستثمرين في حالة حذر قبل الارقام الامريكية المقررة لاحقا في الجلسة.

ارتفع مؤشر اسعار المستهلكين بنسبة 0.2% الشهر الماضي ، وهو نفس الزيادة في شهر يونيو ، مما أدى إلى ارتياح مبدئي في الأسواق يوم الخميس حيث رأى البعض أن البيانات تقلل من فرصة رفع سعر الفائدة الفيدرالية مرة أخرى الشهر المقبل.

ظل تفاؤل المستثمرين مقيد بسبب ماري دالي ، رئيسة الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو التي صرحت إن هناك حاجة إلى مزيد من التقدم قبل أن تشعر بالراحة أن الاحتياطي الفيدرالي قد فعل ما يكفي لمكافحة التضخم.

وتراجعت الأسهم الآسيوية إلى أدنى مستوى لها في شهر وكانت المؤشرات الأوروبية في المنطقة الحمراء ، مع هبوط مؤشر ستوكس 600 بنسبة 0.7% الساعة 0924 بتوقيت جرينتش .

انخفض مؤشر الأسهم العالمية MSCI بنسبة 0.3% خلال اليوم ، ويستعد لانخفاض أسبوعي بسيط.

يترقب المستثمرون بيانات أسعار المنتجين وثقة المستهلك الامريكية في وقت لاحق من الجلسة.

صرح بن ليدلر ، محلل الأسواق العالمية لدى eToro: "ما زلنا نتلقى رسالة متضاربة من أرقام التضخم".

"نأمل أن تؤكد (بيانات اليوم) الرسالة التي تلقيناها بالأمس والتي تمثل بعض الراحة من أن التضخم لا يرتفع أكثر ، وأن الاتجاه الأساسي هو تراجع التصخم."

واضاف ليدلر من eToro إن البيانات الضعيفة من الصين تلقي بثقلها أيضا على المعنويات. أشارت بيانات يوم الأربعاء إلى الانكماش في الصين ، مما زاد من المخاوف من دخولها حقبة نمو اقتصادي أبطأ بكثير شبيهة بفترة "العقود الضائعة" في اليابان.

استقر الدولار على نطاق واسع ، مع تداول مؤشر الدولار عند 102.58 ، وفي طريقه لتحقيق مكاسبه الأسبوعية الرابعة على التوالي .

كان للدولار الأقوى دور أساسي في أن يلامس الين أدنى مستوياته في ستة أسابيع عند 144.89 للدولار في التعاملات المبكرة ، على الرغم من تراجع أحجام التداول بسبب عطلة عامة في اليابان.

ارتفعت عوائد السندات في منطقة اليورو ، مع ارتفاع عائد السندات الألماني لأجل 10 سنوات بنحو خمس نقاط أساس عند 2.574%.

استقر اليورو عند 1.0981 دولار.

ارتفع الاسترليني بنسبة 0.2% ، بعد أن أظهرت بيانات الناتج المحلي الإجمالي أن بريطانيا حققت بعض النمو غير المتوقع في الربع الثاني ، مدعومة بأداء قوي في يونيو. أظهرت بيانات يوم الجمعة أنه لا يزال الاقتصاد المتقدم الكبير الوحيد الذي لم يستعيد مستوى ما قبل كورونا في أواخر عام 2019.

سيراقب المستثمرون بيانات التضخم البريطانية يوم الأربعاء المقبل.

استقرت أسعار النفط بالقرب من اعلى مستوياتها الأخيرة ، حيث انخفض خام برنت بنسبة 0.4% إلى 86.07 دولار ، وانخفضت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.4% إلى 82.48 دولار.

صرحت وكالة الطاقة الدولية إن نمو الطلب على النفط العام المقبل سيكون أبطأ مما كان متوقع في السابق ، مستشهدة بظروف الاقتصاد الكلي الباهتة ، والتعافي بعد الوباء الذي نفد قوته ، والاستخدام المتزايد للسيارات الكهربائية.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.