Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار خافت مع استعداد الاسواق لسلسلة البيانات ، الين تحت ضغط

By آب/أغسطس 29, 2023 260

تراجع الدولار الأمريكي يوم الثلاثاء مع إحجام المتداولين عن وضع رهانات كبيرة قبل سلسلة من البيانات الاقتصادية هذا الأسبوع، في حين ظل الين بالقرب من المستويات التي أدت إلى التدخل العام الماضي.

مقابل سلة من العملات، تراجع الدولار بنسبة 0.058% إلى 103.87، بعد تراجعه بنسبة 0.2% يوم الاثنين.

وارتفع المؤشر 2% هذا الشهر محققا مكاسب على مدى ستة أسابيع متتالية إذ عززت بيانات اقتصادية أمريكية قوية التوقعات بأن أسعار الفائدة قد تظل مرتفعة لفترة أطول.

واكتسب هذا الرأي المزيد من الزخم بعد أن أشار رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل يوم الجمعة إلى أنه قد تكون هناك حاجة إلى مزيد من الزيادات في أسعار الفائدة لتهدئة التضخم الذي لا يزال مرتفع للغاية، على الرغم من أن وعده بالتحرك بحذر في الاجتماعات المقبلة أدى إلى بعض عدم اليقين.

ومع تسليط البنك المركزي الأمريكي الضوء على أن مسار سعر الفائدة سيعتمد بشكل كبير على البيانات، سيتم تسليط الضوء على مجموعة من المؤشرات الاقتصادية هذا الأسبوع، بما في ذلك وظائف غير الزراعيين ونفقات الاستهلاك الشخصي.

صرحت كارول كونج، محللة العملات في بنك الكومنولث الأسترالي، إن بيانات الوظائف الأقوى من المتوقع يمكن أن تعزز تسعير السوق لرفع سعر الفائدة الفيدرالي مرة أخرى وتدفع الدولار للارتفاع.

تتوقع الاسواق فرصة بنسبة 78% لبقاء الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة الشهر المقبل، لكن احتمالات رفع الفائدة في اجتماع نوفمبر تبلغ الان 62% مقارنة بـ 42% في الأسبوع السابق.

تسببت الفجوة الاخذة في الاتساع في أسعار الفائدة بين اليابان والولايات المتحدة في الضغط على الين.

تغير الين تغير طفيف عند 146.43 للدولار خلال الساعات الآسيوية لكنه ظل قريبا من 146.75 للدولار ، وهو أدنى مستوى له منذ 9 نوفمبر. وانخفضت العملة الآسيوية بنحو 11% مقابل الدولار خلال العام.

وكان المتداولون الحذرون يترقبون أي علامات على التدخل من جانب السلطات اليابانية.

وتدخلت اليابان في أسواق العملات في سبتمبر الماضي عندما ارتفع الدولار فوق 145 ين، مما دفع وزارة المالية إلى شراء الين ودفع الزوج إلى نحو 140 ين.

صرح تشارو تشانانا، استراتيجي السوق في ساكسو بنك: "إذا استمرت البيانات الأمريكية، وبالتالي العوائد الأمريكية، في قوتها، فقد نشهد ضغوط متزايدة على الين".

وقال تشانانا إن التهديد بالتدخل قد تراجع إلى مستويات أقل من 150، نظرا لعدم وجود أي تعليقات متعلقة بالعملة من محافظ بنك اليابان كازو أويدا في مؤتمر جاكسون هول وعدم وجود علامات على التدخل اللفظي حتى الآن.

ارتفع اليورو بنسبة 0.12% إلى 1.083 دولار قبل بيانات التضخم في منطقة اليورو في وقت لاحق هذا الأسبوع. ارتفعت العملة الموحدة لليوم الثاني على التوالي، مبتعدة عن أدنى مستوى خلال شهرين الذي سجلته الأسبوع الماضي.

وتداول الاسترليني في أحدث تداولات عند 1.2623 دولار، مرتفعا بنسبة 0.16% خلال اليوم، مبتعدا أيضا عن أدنى مستوياته في شهرين من الأسبوع الماضي.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.