Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع من اعلى مستوياته في 5 اشهرمع ترقب المستثمرين للبيانات الاقتصادية الامريكية

By تشرين1/أكتوير 23, 2023 168

تراجعت أسعار الذهب عن أعلى مستوى في خمسة أشهر الذي سجلته في الجلسة الماضية يوم الاثنين مع ارتفاع الدولار وعوائد السندات قبل بيانات اقتصادية مهمة هذا الأسبوع، مع بحث المستثمرين عن أي علامات على تداعيات عالمية للصراع في الشرق الأوسط.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.4% عند 1972.39 دولار للاونصة الساعة 0334 بتوقيت جرينتش ، وتراجعت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.5% لـ 1983.50 دولار.

سجلت أسعار الذهب أعلى مستوياتها منذ منتصف مايو يوم الجمعة وارتفعت حوالي 9% في الأسبوعين الماضيين مع تفضيل المستثمرين للامان في المعدن وسط مخاوف من تصاعد الحرب بين إسرائيل وحماس إلى صراع أوسع في الشرق الأوسط.

وأدى الارتفاع المتواصل في عوائد السندات الأمريكية إلى أعلى مستوياتها في أكثر من عقد ونصف إلى إبقاء أسعار الذهب الذي لا يدر فائدة أقل بكثير من المستويات القياسية القريبة من أكثر من 2000 دولار للاونصة التي سجلتها في 4 مايو.

صرح يب جون رونج، استراتيجي السوق في IG: "كانت أسعار الذهب تعتمد على تدفقات الملاذ الآمن من صراع الشرق الأوسط في الآونة الأخيرة، ويبدو أن التركيز على المساعدات الإنسانية وتأمين إطلاق سراح الرهائن يشير إلى أن الغزو البري المحتمل من إسرائيل يمكن أن ينتظر".

"قد يحتوي ذلك على مخاطر المزيد من التصعيد، على الأقل في الوقت الحالي، وهو ما قد يؤدي إلى بعض التراجع في الأسعار على المدى القريب، على الرغم من أن أي تصعيد للصراع يمكن أن يجدد بسهولة الزخم في الملاذ الآمن."

بصرف النظر عن الجغرافيا السياسية، سيركز المستثمرون على مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي - مقياس التضخم المفضل للاحتياطي الفيدرالي - وأرقام الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الثالث، وقرار البنك المركزي الأوروبي بشأن سعر الفائدة، ومؤشرات مديري المشتريات العالمية.

من ناحية اخرى ، هبطت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.5% لـ 23.23 دولار للاونصة ، وانخفض البلاتين 0.6% لـ 889.48 دولار وتراجع البلاديوم بنسبة 0.1% لـ 1096.15 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.