Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب لا يحرك ساكناً قبل بيان الفيدرالي

By تشرين2/نوفمبر 01, 2023 364

لم يطرأ تغيير يذكر على أسعار الذهب يوم الأربعاء مع عزوف المستثمرين عن تكوين مراكز قبل قرار السياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي، مع التركيز بشكل كبير على خطاب رئيس البنك جيروم باول للحصول على إشارات بشأن مسار أسعار الفائدة مستقبلاً.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1985.10 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 1357 بتوقيت جرينتش. واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1994.50 دولارًا.

هذا الأسبوع، تراجعت أسعار الذهب قليلاً بعد أن تجاوزت المستوى الهام البالغ 2000 دولار يوم الجمعة. وارتفعت أسعار الذهب أكثر من 7% في أكتوبر، بدعم من الطلب القوي على الملاذ الآمن بسبب تزايد الاضطرابات في الشرق الأوسط.

ويتحول التركيز الآن إلى بيان السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في الساعة 1800 بتوقيت جرينتش، يليه خطاب لرئيس البنك جيروم باول. ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة دون تغيير عند 5.25 -5.50٪.

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب.

وسيقوم المستثمرون أيضًا بالتدقيق  تقرير وظائف غير الزراعيين لشهر أكتوبر يوم الجمعة.

وأظهر تقرير التوظيف الوطني (ايه دي بي) أن وظائف القطاع الخاص الأمريكي ارتفعت بمقدار 113.000 وظيفة الشهر الماضي. وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا ارتفاع عدد الوظائف بمقدار 150 ألف وظيفة.

في نفس الوقت، تراجعت عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بعد أن قالت وزارة الخزانة الأمريكية إنها تخطط لزيادة حجم أغلب مزادات بيع ديونها "تدريجيًا" في الأشهر الثلاثة من نوفمبر 2023 إلى يناير 2024.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.