Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صعود الذهب وسط تكهنات بإنتهاء دورة الفيدرالي من زيادات الفائدة

By تشرين2/نوفمبر 02, 2023 343

ارتفعت أسعار الذهب يوم الخميس مع تراجع الدولار وعوائد السندات الأمريكية بفعل مراهنات متزايدة على أن الاحتياطي الفيدرالي ربما إنتهى  من رفع أسعار الفائدة، بينما يترقب المستثمرون بيانات وظائف غير الزراعيين الأمريكية بحثاً عن مزيد من الدلائل.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1985.20 دولارًا للأونصة بحلول الساعة 1334 بتوقيت جرينتش. وربحت العقود الأمريكية للذهب 0.3 بالمئة إلى 1993.80 دولار.

وفيما يعزز جاذبية المعدن، تراجع مؤشر الدولار وانخفض العائد على السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى أدنى مستوى له في نحو ثلاثة أسابيع.

وأظهرت البيانات أن طلبات إعانات البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة ارتفعت بشكل معتدل مع استمرار سوق العمل في إظهار علامات قليلة على وجود تباطؤ كبير.

وأبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير  يوم الأربعاء حيث يدرس صناع السياسة ما إذا كانت الاوضاع المالية قد تكون متشددة بما يكفي للسيطرة على التضخم.

وترى السوق الآن فرصة بنسبة 85% لتوقف بنك الاحتياطي الفيدرالي مرة أخرى في ديسمبر، وفقًا لأداة فيدووتش التابعة لمجموعة سي إم إي.

وسيراقب المستثمرون أيضًا تقرير وظائف غير الزراعيين الأمريكي المقرر صدوره يوم الجمعة للحصول على مزيد من الإشارات حول مسار سياسة البنك المركزي الأمريكي.

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك.

وارتفع الذهب بأكثر من 7% في أكتوبر وتجاوز المستوى الرئيسي البالغ 2000 دولار للأونصة الأسبوع الماضي وسط طلب على الملاذ الآمن مع تزايد الاضطرابات في الشرق الأوسط.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.