Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يسجل مستوى قياسي مع تعزيز بيانات التضخم الأمريكية الرهانات على خفض الفائدة في يونيو

By أبريل 01, 2024 48

ارتفعت أسعار الذهب إلى مستوى قياسي يوم الاثنين، حيث عزز تراجع قراءة التضخم في الولايات المتحدة الرهانات على أن الاحتياطي الفيدرالي سينفذ أول خفض لأسعار الفائدة هذا العام في يونيو.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 1.2% عند 2258.12 دولار للاونصة الساعة 0529 بتوقيت جرينتش ، بعد ان سجلت اعلى مستوياتها على الاطلاق عند 2265.49 دولار في وقت سابق في الجلسة. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي 1.8% لـ 2279.10 دولار.

أظهرت بيانات يوم الجمعة أن الأسعار  الامريكية اعتدلت في فبراير، مع ارتفاع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي بنسبة 0.3%.

صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل إن أحدث بيانات التضخم الأمريكية "تتوافق مع ما نود رؤيته"، مشيرا إلى أن خفض أسعار الفائدة في يونيو كان مطروح على الطاولة.

يسعر المتداولون حاليا احتمال بنسبة 69% بأن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة في يونيو، ارتفاعا من 64% قبل صدور البيانات يوم الجمعة.

أسعار الفائدة المنخفضة تقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن.

سجل الذهب أكبر ارتفاع شهري له منذ أكثر من ثلاث سنوات في مارس بعد موجة صعود قوية تغذيها رهانات خفض أسعار الفائدة والطلب القوي على الملاذ الآمن ومشتريات البنوك المركزية.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة 0.9% لـ 25.19 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين 0.5% عند 912.90 دولار وقفز البلاديوم 0.7% لـ 1021.77 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.