Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض الذهب للجلسة السادسة مع صعود الدولار وترقب محضر الفيدرالي

By تشرين1/أكتوير 09, 2024 43

انخفضت أسعار الذهب لليوم السادس على التوالي يوم الأربعاء مع صعود الدولار وتلاشي التوقعات بخفض كبير لسعر الفائدة في نوفمبر في حين تنتظر الأسواق صدور محضر اجتماع سبتمبر للاحتياطي الفيدرالي بحثاً عن إشارات جديدة.

تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 2612.88 دولار للأونصة بحلول الساعة 1324 بتوقيت جرينتش، بعد أن لامس أدنى مستوياته منذ 20 سبتمبر يوم الثلاثاء. ونزلت العقود الآجلة الأمريكية للذهب تسليم ديسمبر 0.2% إلى 2630.80 دولار.

فيما سجل مؤشر الدولار أعلى مستوى منذ نحو شهرين، مما يجعل المعدن أكثر تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

وينتظر المستثمرون الآن اجتماع السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي يوم 18 سبتمبر، المقرر صدوره في الساعة 1800 بتوقيت جرينتش، بينما مقرر أن تصدر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين ومؤشر أسعار المنتجين يومي الخميس والجمعة على الترتيب.

في أعقاب تقرير وظائف قوي الأسبوع الماضي، ترى الأسواق احتمالية بنسبة 88% لتخفيض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس واستبعدوا الخفض بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع نوفمبر للاحتياطي الفيدرالي، بحسب أداة فيدووتش التابعة لمجموعة سي إم إي.

في نفس الأثناء، أحبط ارتفاع أسعار الذهب إلى مستوى قياسي توقعات صناعة المعدن النفيس في الهند بانتعاش المبيعات خلال موسم الأعياد.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.