Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يواصل المكاسب بعد بيانات أسعار المنتجين الأمريكية

By تشرين1/أكتوير 11, 2024 78

ارتفع الذهب يوم الجمعة بعد أن رسخت بيانات أمريكية خاصة بالتضخم فرص تخفيضات جديدة لأسعار الفائدة هذا العام، مما يبقي الدولار دون مستويات مرتفعة سجلها مؤخراً وفي نفس الوقت يستفيد المعدن من الطلب عليه باعتباره ملاذ آمن نتيجة التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

صعد السعر الفوري للذهب 0.7% إلى 2647.19 دولار للأونصة بحلول الساعة 1405 بتوقيت جرينتش، مرتفعاً للجلسة الثانية على التوالي، وزادت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.9% إلى 2664.60 دولار.

استقرت أسعار المنتجين دون تغيير في سبتمبر، مما يشير إلى توقعات لا تزال مواتية للتضخم ويدعم التوقعات بخفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة الشهر المقبل.

يلي ذلك بيانات يوم الخميس تظهر ارتفاع أسعار المستهلكين الأمريكية أكثر طفيفاً من المتوقع الشهر الماضي، لكن كانت الزيادة السنوية في التضخم هي الأدنى منذ أكثر من ثلاث سنوات ونصف.

جيم وايكوف، كبير محللي السوق في كيتكو ميتالز، قال أن "أرقام مؤشر أسعار المنتجين تدعم المراهنين على صعود سوق المعادن النفيسة وتشير إلى أن الاحتياطي الفيدرالي في طريقه نحو خفض أسعار الفائدة مرتين بوتيرة ربع نقطة مئوية هذا العام".

وأضاف وايكوف "من المتوقع أن يصل الذهب إلى 3000 دولار بحلول 2025 بسبب التوترات الجيوسياسية ومخاوف التضخم وعدم اليقين بشأن الانتخابات".

واستقر الدولار دون أعلى مستوى في شهرين مقابل سلة من نظرائه يوم الجمعة.

كما قال بنك كوميرتز في مذكرة "ارتفعت حيازات صناديق المؤشرات المدعومة بالذهب بنحو 95 طن في الربع الثالث. يعني ذلك أن الصناديق تقدم مساهمة إيجابية في الطلب على الذهب لأول مرة منذ عشرة فصول".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.