Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يحتفظ بمكاسبه بينما يحلل المستثمرون خطط التحفيز الصينية

By تشرين1/أكتوير 14, 2024 14

احتفظ الدولار بمكاسبه وواصل بعض مكاسبه في التداولات الآسيوية يوم الاثنين حيث تسببت عطلة في اليابان في استنزاف السيولة، مما جعل إعلانات التحفيز الصينية المخيبة للآمال إلى حد ما في نهاية الأسبوع محور اهتمام السوق.

انخفض اليورو بنسبة 0.13% إلى 1.0922 دولار وكان الاسترليني فاتر لكنه انخفض بنسبة 0.2% في وقت ما. وارتفع الدولار بنسبة 0.13% مقابل الين الياباني إلى 149.2750.

كان مؤشر الدولار أعلى بقليل من 103 ويقترب من ذروة الأسبوع الماضي، وهي أعلى مستوياته منذ منتصف أغسطس، على خلفية قيام المتداولين بتقليص رهاناتهم على المزيد من التخفيضات الضخمة لأسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعاته المتبقية هذا العام.

صرحت الصين يوم السبت إنها ستزيد بشكل كبير من اصدار الديون الحكومية لتقديم اعانات للاشخاص ذو الدخل المنخفض ودعم سوق العقارات وتجديد رأس مال البنوك الحكومية في سعيها لاحياء النمو الاقتصادي المتعثر.

كانت تحركات العملات في الاسواق الرئيسية فاترة الأسبوع الماضي. فقد انخفض كل من الين واليورو بنحو 0.3% لكل منهما، وخسر الاسترليني 0.4% وقفز مؤشر الدولار 0.4%.

من غير المرجح أن تقدم سندات الخزانة الامريكية الكثير من الدعم يوم الاثنين، حيث أن الأسواق اليابانية والأمريكية مغلقة بسبب العطلات.

تركت بيانات الأسبوع الماضي الامريكية التي أظهرت ارتفاع التضخم الاستهلاكي بشكل طفيف عن المتوقع وكذلك ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأسبوعية التوقعات سليمة بأن يخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في نوفمبر وديسمبر.

يترقب المتداولون بيانات مبيعات التجزئة وطلبات البطالة الامريكية يوم الخميس، ومراجعة السياسة النقدية من البنك المركزي الأوروبي.

يتحدث محافظ الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر في وقت لاحق يوم الاثنين. وهو أحد الأصوات التي تدعم خفض أسعار الفائدة بشكل أكبر لأنه يشعر الآن بالقلق من أن وتيرة زيادات الأسعار أقل من هدف الاحتياطي الفيدرالي.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.