Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يستقر مع تقييم المستثمرين لخطط التحفيز الصينية

By تشرين1/أكتوير 14, 2024 16

استقرت أسعار الذهب يوم الاثنين مع تقييم المستثمرين لاعلان التحفيز الصيني في نهاية الأسبوع، بينما ركزوا أيضا على تعليقات مسئولي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن المزيد من اشارات خفض أسعار الفائدة.

تغيرت المعاملات الفورية للذهب تغير طفيف عند 2657.93 دولار للاونصة الساعة 0548 بتوقيت جرينتش. وارتفع المعدن حوالي 1% في الجلسة السابقة.

استقرت العقود الاجلة للذهب الأمريكي عند 2675 دولار.

صرح تيم ووترر، كبير محللي السوق في KCM Trade، إن الالتزام المحتمل بالتحفيز المالي من الصين يشير إلى اقتصاد أكثر صحة، مما يبشر بالخير للطلب على الذهب ولكن السوق بحاجة إلى رؤية المزيد من الاجراءات الملموسة.

قالت الصين يوم السبت إنها ستزيد "بشكل كبير" من ديونها لاحياء اقتصادها المتعثر، لكنها تركت المستثمرين في حيرة بشأن الحجم الاجمالي لحزمة التحفيز.

سيراقب المستثمرون تعليقات مسئولي الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع للحصول على المزيد من التلميحات بشأن تخفيضات أسعار الفائدة القادمة، جنبا إلى جنب مع بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية.

واضاف ووترر "إذا أثار المتحدثون باسم الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع المزيد من الشكوك حول عدد تخفيضات أسعار الفائدة التي يمكن أن تحدث بين الآن ونهاية العام، فإن أي ارتفاع ناتج عن ذلك في الدولار قد يؤدي إلى اختبار مستويات دعم الذهب حول 2600 دولار مرة أخرى".

أظهرت البيانات يوم الجمعة أن أسعار المنتجين الامريكية لم تتغير الشهر الماضي، مما يعزز الحجة لصالح خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار ربع نقطة في اجتماعات السياسة الفيدرالية القادمة.

يرى المتداولون فرصة بنسبة 89% تقريبا لخفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعه في نوفمبر، وفرصة بنسبة 11% لإبقائه على أسعار الفائدة دون تغيير.

يفضل المعدن ذو العائد الصفري في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة.

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.1%، مما وضع ضغوط على المعادن المقومة بالدولار. الدولار الأقوى يجعلها أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى.

هبطت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.4% لـ 31.39 دولار للاونصة وانخفض البلاتين 1% لـ 974.88 دولار. يستعد كلا المعدنين لانهاء سلسلة مكاسب استمرت جلستين.

واصل البلاديوم انخفاضه ، متراجعا بنسبة 0.9% لـ 1058.98 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.