Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

استقرار الذهب قرب 2650 دولار وسط عزوف عن المخاطر

By تشرين1/أكتوير 14, 2024 35

استقرت أسعار الذهب قرب أعلى مستوياتها منذ أسبوع يوم الاثنين وسط عزوف عن المخاطر مدفوع بتحفيز مالي مخيب حتى الآن من الصين، في حين ينتظر المستثمرون تعليقات من مسؤولين في الاحتياطي الفيدرالي بحثاً عن تلميحات بشأن توقعاتهم لأسعار الفائدة.

انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2652.31 دولار للأونصة بحلول الساعة 1155 بتوقيت جرينتش، بعد تسجيله أعلى مستوى منذ الرابع من أكتوبر عند 2666.72 دولار في وقت سابق من الجلسة. ونزلت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.3% إلى 2669.20 دولار.

وتباطأ بحدة نمو صادرات الصين في سبتمبر بينما تراجع أيضاً نمو الواردات بشكل غير متوقع، مما يخالف التوقعات بفارق كبير، بينما فشلت تعهدات التحفيز الاقتصادي واسعة النطاق التي أعلنتها الصين في عطلة نهاية الأسبوع في إبهار المستثمرين.

والصين هي أكبر مستهلك في العالم للمعدن الذي يعتبر ملاذاً آمناً، والذي عادة ما يرتفع عندما يبيع المستثمرون الأصول التي تنطوي على مخاطر.

ويتطلع المستثمرون الآن إلى تعليقات من مسؤولين في الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع بحثاً عن تلميحات حول تخفيضات أسعار الفائدة في المستقبل، إلى جانب بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية.

ويرى المستثمرون فرصة بحوالي 88% لخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في نوفمبر، بحسب أداة فيدووتش التابعة لمجموعة سي إم إي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.