Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع على استحياء بفعل أزمة الليرة التركية

By آب/أغسطس 10, 2018 542

ارتفعت أسعار الذهب يوم الجمعة مع زيادة الطلب على المعدن كملاذ آمن بفعل أزمة الليرة التركية والتي في نفس الوقت تدعم الدولار بما يجعل الذهب أكثر تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

وتهافت المستثمرون على العملة الخضراء إلتماسا للآمان مع إنهيار الليرة 23% إلى مستوى قياسي منخفض. وهبط الروبل الروسي لأدنى مستوياته في أكثر من عامين ولامس اليورو والاسترليني أضعف مستوياتهما في عام.

وقال أولي هانسنالمحلل ف ساكسو بنك إنه مع إمتداد الاضطرابات في تركيا إلى أسواق أخرى، فإن الذهب—الذي يستخدم عادة كاستثمار آمن في أوقات عدم اليقين—قد إستقطب بعض الاهتمام الإضافي.

وأضاف ”هناك معركة دائرة بين الدولار الأخذ في الصعود وبعض الطلب على الملاذات الآمنة الناتج عن خطر انتقال عدوى عقب انهيار الليرة.“

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1214.71 دولار للأوقية في الساعة 1345 بتوقيت جرينتش مع صعود الدولار 0.8% مقابل سلة من العملات الرئيسية. ويتجه الذهب نحو إنهاء الأسبوع دون تغيير تقريبا بعد أربعة أسابيع متتالية من التراجعات.

وهوى الذهب 11% من أعلى مستوياته في أبريل إلى أدنى سعر في عام 1204 دولار الاسبوع الماضي حيث ارتفع الدولار لأعلى مستويات في 13 شهرا وتخارج المستثمرون من مراكز شراء في الذهب وبدأوا يضاربون على انخفاض الأسعار.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.