Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

جيروم باويل يستعد للإدلاء بشهادته حول الاقتصاد أمام مجلس الشيوخ

By فبراير 12, 2020 455

يعود رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل إلى كابتول هيل يوم الاربعاء من أجل اليوم الثاني من شهادة حول الاقتصاد والسياسة النقدية والرقابة المالية، هذه المرة أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ.

وتبدأ جلسة الإستماع في الساعة 4:30 مساءا بتوقيت القاهرة وخلالها سيلقي باويل نفس التعليقات المعدة سلفاً التي أدلى بها يوم الثلاثاء أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب.

وقال باويل يوم الثلاثاء أن البنك المركزي يراقب عن كثب مدى الاضطرابات بالاقتصاد العالمي الناجمة عن تفشي فيروس كورونا في الصين، مختصاً بالذكر هذا الخطر الذي يجعل قيام المسؤولين بخفض أسعار الفائدة أرجح من رفعها.

وقال باويل يوم الثلاثاء أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب "سنراقب هذا بحرص". "السؤال بالنسبة لنا: ماذا ستكون الأثار على الاقتصاد الأمريكي. وهل ستكون مستمرة؟ وهل ستكون كبيرة؟ هذا حقا هو السؤال".

وأبلغ باويل المشرعين أنه من السابق لأوانه القول ان تفشي الفيروس سيغير وجهة نظر البنك المركزي القائلة أن المستوى الحالي لأسعار الفائدة قصيرة الآجل يبقى مناسباً لدعم التوظيف ونمو اقتصادي قوي.

وقال باويل "نرى الاقتصاد الأمريكي في وضع جيد جدا، ويؤدي بشكل جيد". "ونرى علامات على بلوغ تباطؤ النمو العالمي مداه".

وتحركت البنوك المركزية بنشاط العام الماضي لتقديم تحفيز يحمي الاقتصاد العالمي من تباطؤ في النمو تغذيه توترات تجارية. وخفض مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة الرئيسي ثلاث مرات العام الماضي إلى نطاق بين 1.5% و1.75%، بعد القيام برفعه أربع مرات في 2018.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.