Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

البوندسبنك يحذر من تأثير فيروس كورونا على المصدرين الألمان

By فبراير 17, 2020 456

توقع البنك المركزي الألماني (البوندسبنك) ان يعاني المصدرون الألمان من جراء تفشي فيروس كورونا في الصين الذي يهدد بتعطيل سلاسل الإمداد العالمية.

وفي تقريره الشهري الصادر يوم الاثنين، رسم البنك المركزي صورة قاتمة لشؤون الدولة مشيراً أنه لا توجد حالياً دلائل على ان زخم النمو سيتسارع في الربع الأول. وكان تباطؤ حاد في الإنفاق الداخلي وتراجع كبير في استثمار الشركات وتأثير سلبي من التجارة قد حال دون نمو أكبر اقتصاد في أوروبا في الربع الأخير من العام الماضي.

ووصف البوندسبنك الفيروس المميت، الذي حصد بالفعل أرواح 1770 شخصا في الصين وحدها، "بخطر هبوطي" يهدد ألمانيا.

والصين سوق عملاقة للشركات الألمانية. وخارج الاتحاد الأوروبي، تحتل الترتيب الثاني بعد الولايات المتحدة من حيث الأهمية لألمانيا، بمبيعات تقدر بنحو 100 مليار يورو (108 مليار دولار) سنوياً.

وقال البوندسبنك "انخفاض مؤقت في الطلب الإجمالي هناك قد يضعف نشاط التصدير الالماني". "علاوة على هذا، قد تتأثر بعض سلاسل الإمداد العالمية بالإجراءات الوقائية المفروضة. ونتيجة لذلك ستكون هناك تعطلات تسليم في صناعات معينة هنا".

ويماثل هذا التقييم تحذير الاسبوع الماضي من المفوضية الأوروبية، التي وصفت الوباء "بخطر هبوطي رئيسي" على توقعاتها الضعيفة بالفعل للنمو. وقال فيليب لين كبير الاقتصاديين في البنك المركزي الأوروبي أن اقتصاد منطقة اليورو قد يتعرض "لضربة خطيرة قصيرة الأمد".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.