Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ارتفاع عائد السندات الأمريكية القياسية إلى أعلى مستوى في 3 أشهر

By فبراير 17, 2023 311

ارتفعت عوائد السندات الأمريكية اليوم الجمعة إذ عززت السوق إحتمالية أن يبقي لاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة عند معدلات أعلى لفترة أطول في معركته مع التضخم المستمر.

وسجل العائد على السندات لأجل عشر سنوات أعلى مستوياته منذ أوائل نوفمبر عند 3.929%. في نفس الأثناء، ارتفع العائد على السندات لأجل عامين إلى 4.677%، الذي هو أيضا أعلى مستوى منذ أوائل نوفمبر.

يأتي الصعود في العوائد إذ أظهرت بيانات هذا الأسبوع وفي الأسبوع الماضي إستمرار صمود الاقتصاد الأمريكي على الرغم من زيادات الاحتياطي الفيدرالي لتكاليف الإقتراض منذ أوائل العام الماضي.

وكان البنك المركزي الأمريكي رفع سعر فائدته الرئيسي 450 نقطة أساس منذ مارس الماضي من قرب الصفر إلى نطاق 4.50-4.75%، وكانت أغلب الزيادات بين مايو وديسمبر.

ويعدّ صمود سوق العمل، الذي يتسم بأدنى معدل بطالة منذ 53 عاما، أحد عدة عوامل تعزز فرص إستمرار الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة خلال الصيف.

وقد زادت إحتمالية زيادة بمقدار 50 نقطة أساس عندما يجتمع صانعو سياسة الاحتياطي الفيدرالي في مارس حوالي أربعة أضعاف منذ أن أصدرت وزارة العمل أحدث بياناتها للبطالة وأسعار المنتجين. وتراهن بشكل متزايد الأسواق المالية الآن على زيادة أخرى في يونيو.

وانخفض على غير المتوقع عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات بطالة الأسبوع الماضي، بينما تسارع نمو أسعار المنتجين الشهري في يناير، بحسب ما ذكرته وزارة العمل يوم الخميس.

كما صرح مسؤولان بالاحتياطي الفيدرالي يوم الخميس بأنه من المرجح أن يرفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بوتيرة أكبر مما فعل في أوائل هذا الشهر، محذرين من أن زيادات إضافية ضرورية لخفض التضخم إلى المستويات المرغوبة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.