Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

محضر الفيدرالي: المسؤولون ليسوا متأكدين بوجود حاجة لزيادة أسعار الفائدة في 2019

By فبراير 20, 2019 656

أظهر محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الذي عقد في يناير اتفاقا عاما على إنهاء تقليص محفظة البنك المركزي من الأصول هذا العام بينما أعرب مسؤولون عن شعور بعدم اليقين حول ما إذا كانوا سيرفعون أسعار الفائدة مجددا في 2019.

ووفقا لمحضر اجتماع لجنة السياسة النقدية الذي عقد يومي 29 و30 يناير الصادر يوم الاربعاء، "إعتقد كافة المشاركين إنه سيكون من المرغوب فيه إعلان قبل وقت ليس طويل خطة لوقف تقليص حيازات الاحتياطي الفيدرالي من الأصول في وقت لاحق من هذا العام"

وقال المحضر مشيرا إلى تقليص محفظة الأصول البالغ حجمها 4 تريليون دولار الذي بدأ في أواخر 2017، "مثل هذا الإعلان سيوفر مزيد من الوضوح حول عملية العودة بحجم محفظة الاحتياطي الفيدرالي إلى مستوى طبيعي".

وبتسليط الضوء بشكل أكبر على إبتعاد البنك المركزي عن توقع زيادت تدريجية لأسعار الفائدة، قال المحضر ان "مشاركين كثيرين يشيرون انه ليس من الواضح ما هي التعديلات لنطاق سعر الفائدة التي قد تكون مناسبة في وقت لاحق من هذا العام".

وبحسب ما جاء في المحضر، قال عدد من المسؤولين إن زيادات أسعار الفائدة ربما تكون مناسبة "فقط إذا جاءت قراءت التضخم أعلى من توقعاتهم الأساسية"، إلا ان أخرين قالوا إن هذا قد يحدث إذا تطور الاقتصاد كما هو متوقع.

وأعطى المحضر تفاصيل عن البيان الصادر قبل ثلاثة أسابيع الذي فيه قالت لجنة السياسة النقدية إنها "ستتحلى بالصبر" مشيرة إلى تجميد زيادت أسعار الفائدة وإستعدادها لمزيد من المرونة بشأن تقليص محفظة السندات.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.