Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

وليامز: الاقتصاد الأمريكي في وضع جيد من منظور السياسة النقدية

By أبريل 12, 2019 450

 قال مسؤول كبير ببنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الخميس إن الاقتصاد الأمريكي في وضع جيد "من منظور السياسة النقدية"، لكن هناك عمل أكثر يمكن لصانعي السياسة القيام به لضمان توزيع ثمار النمو على نطاق واسع.

وقال جون وليامز رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، في مؤتمر اتحاد تطوير الأحياء السكنية بنيويورك "نحن نقترب من بلوغ أطول دورة نمو اقتصادي على الإطلاق وبطالة عند مستويات منخفضة إلى حد تاريخي وتضخم قريب من مستوانا المستهدف البالغ 2%".  

وتابع "من منظور السياسة النقدية، هذا اقتصاد يتمتع بصحة جيدة. لكني أدرك جدا أنه ليس الجميع يشعر بثمار الأداء الجيد للاقتصاد".

وليس الجميع راضيا عن سياسة الاحتياطي الفيدرالي. فوصف الرئيس دونالد ترامب زيادات البنك المركزي الذي يتمتع بإستقلالية لأسعار الفائدة في 2018 كعقبة أمام نمو اقتصادي قوي وضغط بشكل معلن على صانعي السياسة لتغيير المسار. ورشح ترامب أيضا شخصين لشغل مقاعد شاغرة بمجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي، هما هيرمان كاين وستيفن مور، اللذان ينحازان بشكل كبير لأراءه.

وبدوره في رئاسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، يملك وليامز حق تصويت دائم على السياسة النقدية للبنك المركزي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.