Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي بأمريكا يسجل أقل زيادة في 3 أشهر

By يناير 14, 2020 383

ارتفع مؤشر يقيس التضخم الأساسي في الولايات المتحدة بأقل من المتوقع في شهر ديسمبر ، ليقيده جزئيًا تباطؤ زيادة تكاليف السكن ويؤكد وجهة نظر الاحتياطي الفيدرالي بأن ضغوط الأسعار ضعيفة.

وأظهر تقرير لوزارة العمل يوم الثلاثاء أن مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي ، الذي يستثني تكاليف الغذاء والطاقة المتقلبة، ارتفع بنسبة 0.1 ٪ في ديسمبر مقارنة بالشهر السابق، وهي أقل زيادة في ثلاثة أشهر. وأشار متوسط ​​التقديرات في استطلاع بلومبرج للاقتصاديين إلى زيادة بنسبة 0.2 ٪.

ومقارنة مع العام السابق ، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي بنسبة 2.3 ٪ ، تماشيا مع التقديرات. وارتفع المؤشر العام لأسعار المستهلكين بنسبة 0.2 ٪ على أساس شهري و 2.3 ٪ مقارنة مع ديسمبر 2018 ، وكلاهما أقل من المتوقع.

وارتفعت أسعار السندات الأمريكية بينما قلص الدولار مكاسبه بعد نشر التقرير، حيث تشير الزيادة الضعيفة في تكاليف السلع والخدمات إلى أن صانعي السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي يمكنهم الحفاظ على أسعار الفائدة دون تغيير لأغلب هذا العام ، إن لم يكن كله.

وقام مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي بتخفيض النطاق المستهدف لسعر الفائدة الرئيسي ثلاث مرات في عام 2019 وأشاروا إلى أنهم سيبقون سياستهم دون تفيير في المستقبل القريب أو حتى يطرأ تغير كبير على التوقعات الاقتصادية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.