Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

نشاط الشركات في منطقة اليورو ينمو بأسرع وتيرة منذ أوائل 2011

By يناير 04, 2018 775

نما النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو بأسرع وتيرة في نحو سبع سنوات بعد ان قفز قطاع الخدمات بينما استفاد قطاع المصانع من انتعاش الطلب الداخلي ونمو شبه قياسي في طلبيات التصدير.

وأظهرت بيانات من مؤسسة اي.اتش.اس ماركت إن مؤشرها المجمع لمديري الشراء بقطاعي التصنيع والخدمات ارتفع إلى 58.1 نقطة في ديسمبر من 57.5 نقطة قبل شهر بما يفوق التوقعات. وكان زخم النمو هو الأقوى في أيرلندا ثم فرنسا، بينما وصل النشاط في ألمانيا لأعلى مستوياته في نحو سبع سنوات.

ويشير التقرير ان اقتصاد منطقة اليورو يحظى ببداية قوية لعام 2018 بعد ان حقق العام الماضي ما قد يكون أفضل نمو  في عشر سنوات. ومن شأن استمرار زخم النمو ان يعطي البنك المركزي الأوروبي مزيدا من الدلائل التي تبرر سحب التحفيز النقدي إذا ساعد ذلك في تعزيز صعود التضخم.

وبينما تراجعت الاسعار في ديسمبر، إلا ان الضغوط من المتوقع ان تستمر في التزايد خلال الأشهر المقبلة حيث يبدو ان الطلب سيفوق المعروض على سلع وخدمات كثيرة، حسبما قال كريس وليامسون كبير الاقتصاديين في اي.اتش.اس ماركت. 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.