Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

قطاع الخدمات الأمريكي يتعافى في يوليو من أدناه في أربع سنوات

By آب/أغسطس 05, 2024 130

تعافى نشاط قطاع الخدمات الأمريكي من أدنى مستوى له في أربع سنوات في يوليو وسط زيادة في الطلبات والتوظيف، والذي قد يساعد في تبديد المخاوف من حدوث ركود الذي أثاره قفزة في معدل البطالة الشهر الماضي.

وقال معهد إدارة التوريد يوم الاثنين إن مؤشره لمديري شراء قطاع الخدمات زاد إلى 51.4 نقطة الشهر الماضي من 48.8 نقطة في يونيو، الذي كان المستوى الأدنى منذ مايو 2020. وتشير القراءة فوق الخمسين نقطة إلى نمو في قطاع الخدمات، الذي يمثل أكثر من ثلثي الاقتصاد. وينظر معهد إدارة التوريد للقراءات فوق 49 نقطة بمرور الوقت كمؤشر عام لتوسع الاقتصاد ككل.

وتوقع اقتصاديون استطلعت رويترز آرائهم ان يرتفع المؤشر إلى 51.0 نقطة.

وأظهرت بيانات حكومية يوم الجمعة إن معدل البطالة زاد إلى أعلى مستوى في نحو ثلاث سنوات 4.3% في يوليو من 4.1% في يونيو. ويشهد سوق العمل تباطؤ حيث تؤدي الزيادات الكبيرة لأسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي في عامي 2022 و2023 إلى كبح الطلب.

وأبقى البنك المركزي الأمريكي الأسبوع الماضي سعر فائدته الرئيسي في نطاق بين 5.25% و5.5%، كما كان لأكثر من عام لكنه فتح الباب لخفض تكاليف الإقتراض في اجتماعه القادم في سبتمبر. وتتوقع الأسواق المالية أيضاً تخفيضات في سعر الفائدة في نوفمبر وديسمبر.

وتعافى مؤشر المسح للطلبات الجديدة إلى 52.4 نقطة من 47.3 نقطة في يونيو، الذي كان المستوى الأدنى منذ ديسمبر 2022. وزاد مؤشره للتوظيف في القطاع إلى 51.1 نقطة من 46.1 نقطة في يونيو. ويدعم ذلك وجهة النظر أن التباطؤ في وظائف غير الزراعيين في يوليو ليس مؤشراً لبداية تدهور في سوق العمل.

وزادت وظائف غير الزراعيين بمقدار 114 ألف الشهر الماضي، في ثاني أقل زيادة هذا العام.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.