Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب ينخفض 1% قبل توقيع اتفاق المرحلة واحد التجاري بين أمريكا والصين

By يناير 13, 2020 24

انخفضت أسعار الذهب 1% يوم الاثنين وسط تفاؤل في أسواق الأسهم قبل توقيع اتفاق تجاري مبدئي بين الولايات المتحدة والصين وغياب تصعيد جديد في توترات الشرق الأوسط وهو ما أضعف جاذبية المعدن كملاذ آمن.

ومن المقرر توقيع اتفاق المرحلة واحد بين الولايات المتحدة والصين في البيت الأبيض يوم الاربعاء.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1553.60 دولار للاوقية في الساعة 1246 بتوقيت جرينتش بعد هبوطه 1% إلى 1546.27 دولار في تعاملات سابقة من الجلسة.

ونزلت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.4% إلى 1554.50 دولار.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم السبت أن واشنطن وبكين إتفقتا على إجراء محادثات نصف سنوية تهدف إلى الضغط من أجل إصلاحات في البلدين وحل النزاعات.

وأعطت المعنويات الإيجابية قبل التوقيع المخطط له دفعة للأسهم العالمية، التي تحوم قرب مستويات قياسية، بينما صعد الدولار مقابل عملات رئيسية.

ويؤثر التحسن في الشهية تجاه الأصول التي تنطوي على مخاطر سلبا على الذهب المقوم بالعملة الأمريكية.

وارتفع الاسبوع الماضي المعدن النفيس إلى ذروته في نحو سبع سنوات بعد ان قتل هجوم أمريكي بطائرة مسيرة قائد عسكري إيراني كبير في بغداد وأطلقت إيران صواريخ على قواعد أمريكية في العراق ردا على ذلك.

ولكن تلاشى الصعود مع غياب تصعيد عسكري أكبر في المنطقة.

وفرضت الولايات المتحدة مزيدا من العقوبات على إيران يوم الجمعة وتعهدت بتضيق الخناق الاقتصادي إذا واصلت طهران أعمالا "إرهابية" أو سعت لإمتلاك قنبلة نووية.

وفيما يعكس معنويات المستثمرين، انخفضت حيازات أكبر صندوق مؤشرات مدعوم بالذهب في العالم، صندوق جولد ترست، 0.9% إلى 874.52 طنا يوم الجمعة وهو أدنى مستوى منذ 16 سبتمبر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 10 سنوات في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.