Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يرتفع والاسترليني يهبط في مستهل أسبوع مشحون بالبيانات

By يناير 13, 2020 32

ارتفع طفيفا مؤشر الدولار يوم الاثنين قبل أسبوع مزحوم بالبيانات، بينما كان الاسترليني الأضعف أداء بعد ان زادت بيانات ضعيفة للنمو المحلي إحتمالية قيام بنك انجلترا بتخفيض أسعار الفائدة هذا الشهر.

وفي الولايات المتحدة، سيكون التركيز هذا الأسبوع على بيانات أسعار المستهلكين يوم الثلاثاء ومبيعات التجزئة يوم الخميس. وكانت العملة الأمريكية تراجعت يوم الجمعة بعد تباطؤ نمو الوظائف الأمريكية في ديسمبر.

ونزل الاسترليني بعدما أظهرت بيانات يوم الاثنين نمو الاقتصاد البريطاني بأضعف وتيرة سنوية منذ أكثر من سبع سنوات في نوفمبر.

ويوم الأحد، قال صانع السياسة ببنك انجلترا جيرتجان فليغ أنه سيصوت لصالح تخفيض أسعار الفائدة هذا الشهر ما لم تتحسن البيانات الاقتصادية بشكل كبير.

وزاد مؤشر الدولار 0.1% إلى 97.457 نقطة. وهبط الاسترليني 0.53% إلى 1.2990 دولار بعد تراجعه في تعاملات سابقة إلى 1.2959 دولار.

ووصل اليوان الصيني في التعاملات الخارجية إلى أعلى مستوى في 5 أشهر ونصف وانخفض الين الياباني عملة الملاذ الآمن إلى أقل مستوى في 7 أشهر ونصف حيث عزز المعنويات توقيع وشيك لاتفاق تجارة مبدئي بين الولايات المتحدة والصين.

ويمثل اتفاق المرحلة واحد بين الولايات المتحدة والصين، المقرر توقيعه في البيت الأبيض يوم الاربعاء، أول خطوة نحو إنهاء نزاع تجاري مرير بدأ قبل 18 شهرا بين أكبر اقتصادين في العالم.

وارتفع الدولار الاسترالي، الذي تضرر بفعل المخاوف حول الضرر الاقتصادي لحرائق الغابات المستمرة في الدولة، إلى أعلى مستوى في أسبوع عند 0.6919 دولار أمريكي قبل ان يتخلى عن تلك المكاسب.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 10 سنوات في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.