Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع من أعلى مستوى في 3 أسابيع مع توقف موجة بيع في الأسهم

By يناير 28, 2020 586

تراجع الذهب يوم الثلاثاء من أعلى مستوى في نحو  ثلاثة أسابيع الذي تسجل في الجلسة السابقة حيث عوضت الأسهم بعض خسائرها، لكن المخاوف من أن تفشي الفيروس التاجي (المعروف بكورونا) يمكن أن يؤثر على الاقتصاد العالمي حد من خسائر المعدن الذي يعد ملاذاً آمناً.

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2٪ إلى 1،576.13 دولار للأوقية في الساعة 14:14 بتوقيت جرينتش ، بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له منذ الثامن من يناير يوم الاثنين.

واستقرت العقود الآجلة الأمريكية للذهب عند 1577.40 دولار.

وتعافت الأسواق الأوروبية بعد تعرضها لموجة بيع حادة باليوم السابق ، في حين ارتفع الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى في نحو شهرين تقريبًا.

ووصل عدد الوفيات من الفيروس التاجي إلى 106 حالة في الصين، وتساءل بعض خبراء الصحة عما إذا كانت بكين يمكنها احتواء الفيروس الذي انتشر من مدينة ووهان إلى أكثر من 10 دول.

ولقد دفع تفشي المرض السلطات إلى فرض قيود على السفر وتمديد عطلة العام القمري الجديد ، الأمر الذي ساعد المعدن النفيس على الارتفاع خلال الجلسات الأربع الماضية.

وانخفضت عائدات السندات الحكومية الأمريكية لأجل عشر سنوات إلى أدنى مستوياتها منذ العاشر من أكتوبر. وتعتبر السندات الحكومية أيضًا ملاذًا آمنًا في أوقات الغموض الاقتصادي والسياسي.

وضمن ما يشغل أذهان المستثمرين أيضًا هو أول اجتماع سياسة نقدية للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لهذا العام، الذي من المقرر أن يبدأ في وقت لاحق من اليوم ويختتم غدا. وتظهر العقود الاجلة للأموال الاتحادية ان المتعاملين يتوقعون ان يبقي البنك المركزي أسعار الفائدة دون تغيير.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.