Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية تفتح على تراجعات بعد تحذير أبل بشأن المبيعات

By فبراير 18, 2020 459

تراجعت الأسهم الأمريكية يوم الثلاثاء بعد أن حذرت أبل من ان إيراداتها ستكون أقل من المتوقع بسبب تفشي فيروس كورونا في الصين، في واحدة من أكبر الدلائل حتى الأن على التأثير على الشركات متعددة الجنسيات.

وهبط مؤشر داو جونز الصناعي 115 نقطة أو 0.39% عند الفتح إلى 29282.78 نقطة . وتراجع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بواقع 11.12 نقطة أو 0.33% إلى 3369.04 نقطة بينما خسر مؤشر ناسدك المجمع 52.14 نقطة أو ما يوازي 0.54% ليسجل 9679.04 نقطة.

ولا يزال التأثير الاقتصادي الكامل لفيروس كورونا غير واضح. وأجبر تفشي المرض الشركات على إغلاق مصانعها في الصين بشكل مؤقت، بينما حظر السفر والقيود على الحركة في الأماكن العامة أدى إلى تباطؤ في إنفاق المستهلك والإنتاج الصناعي في ثاني أكبر اقتصاد في العالم. وارتفع بحدة عدد الحالات الجديدة المشخص إصابتها بالفيروس الاسبوع الماضي مما يشير ان الوباء لم يتم إحتواءه حتى الأن.

وهبطت أسعار النفط يوم الثلاثاء على تجدد الغموض حول الطلب على الطاقة من الصين. وانخفض خام برنت، خام القياس العالمي، 2.1% إلى 56.47 دولار للبرميل.

كما وجه المستثمرون أموالهم نحو أصول الملاذ الآمن وسط مخاوف جديدة حول الاقتصاد العالمي. وانخفض العائد على السندات الأمريكية لآجل عشر سنوات إلى 1.565% من 1.588% يوم الجمعة. وصعد الذهب 0.6%.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.