Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ارتفعت أسعار النفط 7 ٪ بعد هزيمة آمال التحفيز

By مارس 10, 2020 540

انتعشت أسعار النفط بنسبة 7٪ يوم الثلاثاء من أكبر هزيمة ليوم واحد منذ ما يقرب من 30 عامًا ، حيث يتطلع المستثمرون إلى إمكانية وجود حوافز اقتصادية على الرغم من حرب الأسعار بين أكبر المنتجين في المملكة العربية السعودية وروسيا.

قال الرئيس دونالد ترامب يوم الإثنين إنه سيتخذ خطوات "كبرى" لتقييد الاقتصاد الأمريكي ضد تأثير تفشي فيروس كورونا المنتشر وسيناقش تخفيض الضرائب على الرواتب مع الجمهوريين في الكونغرس يوم الثلاثاء.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.51 دولار ، أو 7.3 ٪ ، إلى 36.87 دولار للبرميل بحلول الساعة 0418 بتوقيت جرينتش ، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي  دولار ، أو 6.9 ٪ ، إلى 33.28 دولار للبرميل.

انخفض كلا المؤشرين بنسبة 25 ٪ يوم الاثنين ، وانخفض إلى أدنى مستوى له منذ فبراير 2016 وسجل أكبر انخفاض في المئة في يوم واحد منذ 17 يناير 1991 ، عندما انخفضت أسعار النفط في بداية حرب الخليج الأمريكية.

انتعشت الأسهم الآسيوية وارتفعت عائدات السندات من أدنى مستوياتها التاريخية في الوقت الذي هدأت فيه تكهنات التحفيز المنسق من البنوك المركزية العالمية والحكومات ببيع الذعر.

وقال المحللون إن النفط كان مدعومًا أيضًا بالأمل في التوصل إلى تسوية وتخفيضات محتملة في الإنتاج في الولايات المتحدة  على الرغم من أن المكاسب قد تكون مؤقتة حيث لا يزال الطلب على النفط متأثرًا بالتأثير الاقتصادي لتفشي فيروس كورونا.

تخطط المملكة العربية السعودية لزيادة إنتاجها من الخام إلى أكثر من 10 ملايين برميل يوميًا في أبريل من 9.7 مليون برميل يوميًا في الأشهر الأخيرة ، وخفضت أسعار صادراتها لتشجيع شركات التكرير على شراء المزيد.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.