Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع مع ترجيح كفة تخفيضات الإنتاج على توقعات الفيدرالي

By أيار 20, 2020 540

ارتفعت أسعار النفط بعد تداولات متقلبة مع موازنة المستثمرين تخفيضات في الإنتاج وتعافي الطلب أمام توقعات اقتصادية متشائمة من الاحتياطي الفيدرالي.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يوليو واحد بالمئة. وتقلص تخفيضات إنتاج من كبار المنتجين في العالم تخمة في المعروض بينما يتعافى إستهلاك النفط مع خروج اقتصادات حول العالم من إجراءات عزل عام لمكافحة فيروس كورونا. وقال بنك سيتي جروب أنه يتوقع أن يتحول فائض معروض النفط الذي يلقي بثقله على السوق في الربع الثاني إلى عجز قياسي في الربع الثالث.

ولكن ساءت معنويات المستثمرين بتعليقات متشائمة من رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل ووزير الخزانة ستيفن منوتشن يوم الثلاثاء. وقال رئيس البنك المركزي للجنة بمجلس الشيوخ أن الأمريكيين قد يبدأون يخسرون منازلهم وحذر من أن البطالة طويلة الأمد قد تلحق ضرراً مستداماً بالاقتصاد.

وارتفعت أيضا العقود الاجلة للخام الأمريكي تسليم يونيو قبل حلول آجلها يوم الثلاثاء. وفي إشارة أخرى على أن السوق تجد توازناً جديداً، تداول الخام الأمريكي تسليم يونيو بعلاوة سعرية فوق عقد يوليو. ويشير هذا الوضع المسمى Backwardation ،الذي فيه يكون سعر العقود الاجلة أقل من الأصول الأقرب إستحقاق، أن المخاوف حول طاقة التخزين في المستودع الرئيسي كوشينج بولاية أوكلاهوما تنحسر.

وأظهر معهد البترول الأمريكي أن المعروض في كوشينج بأوكلاهوما انخفض 5.04 مليون برميل الاسبوع الماضي، وفقاً لمصادر مطلعة. وتراجعت مخزونات الخام الأمريكية 4.84 مليون برميل، بحسب ما جاء في التقرير.

وفيما يضاف لذلك، من المتوقع أن ينخفض إنتاج النفط الصخري من الولايات المتحدة، أكبر منتج في العالم، الشهر القادم إلى أدنى مستوى منذ أواخر 2018، وفقاً لإدارة معلومات الطاقة.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط تسليم يونيو 68 سنتاً ليغلق عند 32.50 دولار للبرميل. وتداول عقد يوليو الأكثر نشاطاً عند 31.87 دولار للبرميل في الساعة 10:40 مساءاً بتوقيت القاهرة بعد الإغلاق عند 31.96 دولار.

ونزل خام برنت تسليم يوليو 16 سنت إلى 34.65 دولار للبرميل.

وقال باويل أن البنك المركزي مستعد لإستخدام كافة الأدوات المتاحة لمساعدة الاقتصاد الأمريكي على تحمل وباء فيروس كورونا، وقال منوتشن وزير الخزانة أنه يتوقع تحسن الاقتصاد في النصف الثاني من هذا العام.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.