Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار لم يكد يتأثر بالأنباء الجديدة عن لقاح فعال لفيروس كورونا

By تشرين2/نوفمبر 16, 2020 649

لم يطرأ تغير يذكر على الدولار يوم الاثنين بعد أن أصبحت مودرنا ثاني شركة أمريكية خلال أسبوع تعلن عن نتائج إيجابية لتجربة لقاحها لكوفيد-19.

وأنعش التفاؤل حول اللقاح الأسهم لكن لم يمتد أثره إلى أسواق العملة، التي فيها إستقر مؤشر الدولار مقابل سلة من العملات عند 92.66 نقطة، أقل قليلا من مستواه في أواخر تعاملات الجمعة عند 92.74.

وقالت مودرنا أن لقاحها التجريبي فعال بنسبة 94.5% في الوقاية من كوفيد-19 بناء على بيانات مبدئية من تجربة المرحلة النهائية. وهذا أعقب الإعلان عن لقاح مشابه فعال من فايزر قبل أسبوع.

وإستقر اليورو مع بدء المستثمرين الاسبوع على تفاؤل نسبي بعد بيانات اقتصادية قوية من أسيا.

ورغم المخاوف من تسارع حالات الإصابة على مستوى العالم بكوفيد-19، يبقى المستثمرون متفائلين بأن لقاح ناجح قد ينقذ الاقتصاد العالمي مما يساعد على تعزيز مكاسب أسواق الأسهم وتعافي العملات المرتبطة بالمخاطر.

وسجل اليورو أعلى مستوى في أسبوع عند 1.1869 دولار وتداول في أحدث معاملات على ارتفاع 0.03% عند 1.1836 دولار

وقال محللون لدى بنك كوميرز أن ثقة المستثمرين بأن منطقة اليورو أفضل إستعدادا لإطلاق تحفيز مالي أكبر من الكونجرس الأمريكي المنقسم يساعد أيضا.

وفيما يزيد من تفاؤل المستثمرين، أظهرت بيانات يوم الاثنين دلائل على التعافي الاقتصادي في الصين واليابان، ثاني وثالث أكبر اقتصادين في العالم، بالإضافة إلى توقيع 15 اقتصاداً من دول أسيا والمحيط الهاديء اتفاقية الشراكة الاقتصادية الإقليمية الشاملة التي تدعها الصين.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.