Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط تواصل أطول موجة صعود منذ عامين

By فبراير 10, 2021 390

ارتفعت أسعار النفط يوم الاربعاء مواصلة موجة صعودها للجلسة التاسعة على التوالي، في أطول فترة من نوعها منذ عامين، بدعم من تخفيضات للإنتاج والأمال بأن يؤدي توزيع اللقاحات إلى إنعاش الطلب.

وإنكمشت مخزونات الخام الأمريكية على غير المتوقع خلال الأسبوع، منخفضة 6.6 مليون  برميل بحسب إدارة معلومات الطاقة، مقارنة مع التوقعات في استطلاع رويترز بزيادة 985 ألف برميل.

وصعد خام برنت 30 سنت أو 0.5% إلى 61.39 دولار للبرميل في الساعة 1645 بتوقيت جرينتش بعد أن لامس أعلى مستوى في 13 شهر عند 61.61 دولار في وقت سابق من الجلسة.

 وارتفع الخام الأمريكي 22 سنت أو 0.3% إلى 58.57 دولار بعدما لامس 58.76 دولار الذي هو أيضا أعلى مستوى في 13 شهر.

ويرتفع برنت الأن في تسع جلسات على التوالي، وهي أطول فترة مستدامة من المكاسب منذ ديسمبر 2018 إلى يناير 2019. بينما هذا ثامن صعود يومي للخام الأمريكي. ويقول بعض المحللين أن الأسعار ارتفعت أكثر من اللازم مقارنة بالعوامل الأساسية للسوق.

ويرتفع الخام منذ نوفمبر حيث أطلقت الحكومات حملات تطعيم ضد كوفيد-19 وأبقت على حزم تحفيز كبيرة لتعزيز النشاط الاقتصادي، فيما واصل كبار المنتجين في العالم كبح المعروض.

وتخفض السعودية أكبر بلد مصدر للخام الإنتاج بشكل أحادي في فبراير ومارس، مما يضاف إلى تخفيضات اتفق عليها أعضاء أخرون بمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، ما يعرف بتحالف أوبك+.

ويتوقع بعض المحللين أن يكون المعروض أقل من الطلب في 2021 مع تطعيم أعداد أكبر من الأشخاص وبدء قيامهم برحلات والعمل من المكاتب.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.