Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

غيوم سحب الفيدرالي للتحفيز تخيم بظلالها على الذهب

By آب/أغسطس 10, 2021 462

انخفض الذهب يوم الثلاثاء في ظل صعود الدولار وعوائد السندات الأمريكية بفضل مراهنات على سحب الاحتياطي الفيدرالي دعمه للاقتصاد، بما يلقي بثقله على المعدن النفيس بعد موجة بيع في الجلسة السابقة.

ونزل السعر الفوري للذهب 0.4% إلى 1722.83 دولار للأونصة في الساعة 1352 بتوقيت جرينتش، بينما انخفضت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.2% إلى 1723.10 دولار.

وكان هوى المعدن النفيس 4.4% يوم الاثنين وسط توقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي قد يقلص دعمه للاقتصاد في موعد أقرب من المتوقع في السابق والتي تعززت بفعل تقرير قوي للوظائف الأمريكية يوم الجمعة.

وفرض الدولار وعوائد السندات القياسية الأمريكية، اللذان صعدا أيضا على خلفية هذه المراهنات، ضغطاً إضافياً على المعدن الذي لا يدر عائداً. كما تؤدي قوة الدولار أيضا إلى جعل الذهب أعلى تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

من جانبه، قال بارت ميليك، رئيس استراتجيات تداول السلع في تي.دي سيكيورتيو، "الذهب سيتعرض لضغط في الشهرين القادمين"، لافتاً إلى أن استمرار الزيادة في العائد الحقيقي للسندات مع التوقعات بتقليص الفيدرالي للتحفيز سيؤثر سلباً على الذهب.

وتابع "توقع السوق هو أن البيانات الاقتصادية ستستمر في التعافي بوتيرة قوية جداً على غرار بيانات الوظائف، لكن المخاوف حول السلالة دلتا قد تحول دون تقليص الاحتياطي الفيدرالي للتحفيز في موعد قريب".  

ويترقب المستثمرون أيضا بيانات تضخم أسعار المستهلكين الأمريكية يوم الأربعاء على خلفية قلق من أن الزيادة الأخيرة في ضغوط التضخم ربما تكون طويلة الأمد، وليست مؤقتة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.