Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

استقرار الذهب في ظل الازمة الاوكرانية التي تزيد الطلب عليه للتحوط من التضخم

By أبريل 07, 2022 310

ارتفعت اسعار الذهب طفيفا يوم الخميس ، حيث تصاعدت مخاوف التضخم بسبب الحرب الأوكرانية وتجاوزت العقوبات المتصاعدة على روسيا ضغوط السياسة النقدية القوية للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.1% لـ 1927.84 دولار للاونصة الساعة 0953 بتوقيت جرينتش. وصعدت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.4% لـ 1930.90 دولار.

صرح جيوفاني ستونوفو المحلل في يو بي إس ، في حين أن هناك "توجيهات من الاحتياطي الفيدرالي بأنه يريد زيادة أسعار الفائدة بشكل أسرع في المستقبل ، إلا أننا على الجانب الآخر ما زلنا نشهد زيادة في التضخم".

"ما زلنا نشهد طلب قوي نسبيا على سبائك الذهب والعملات المعدنية في جميع المجالات مع حالة عدم اليقين في السوق والمخاوف بشأن النمو الاقتصادي في المستقبل بسبب ارتفاع أسعار الطاقة."

أظهر محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي لشهر مارس قلق عميق بين صانعي السياسة من أن التضخم قد اتسع عبر الاقتصاد ، مع استعداد "العديد" من المشاركين لرفع أسعار الفائدة بزيادات قدرها 50 نقطة أساس في اجتماعات السياسة المقبلة.

عزز موقف البنك المركزي المتشدد عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات والدولار بالقرب من أعلى مستوياته في عدة سنوات.

زيادة اسعار الفائدة الامريكية وارتفاع العوائد يزيد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن ، الذي ينظر اليه كملاذ للتحوط من ارتفاع التضخم ، والدولار القوي يجعل الذهب اقل جاذبية لحائزي العملات الاخرى.

صرح كبير الدبلوماسيين بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في اجتماع للناتو ، إن الاتحاد الأوروبي قد يوافق على جولة جديدة من العقوبات على روسيا يوم الخميس أو الجمعة ، بينما تواصل موسكو مهاجمة المناطق الأوكرانية.

تراجعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.1% لـ 24.40 دولار للاونصة ، وانخفض البلاتين بنسبة 0.6% لـ 947.78 دولار ، وارتفع البلاديوم 0.5% لـ 2207.29 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.