Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع مع التعافي الاقتصادي المخيب للآمال في الصين، وارتفاع الدولار

By يناير 17, 2024 121

تراجعت أسعار النفط أكثر من 1 دولار يوم الأربعاء مع مخالفة النمو الاقتصادي في الصين، ثاني أكبر مستهلك للخام في العالم، التوقعات قليلا، مما أثار المخاوف بشأن الطلب في المستقبل، في حين أثرت قوة الدولار الأمريكي على شهية المستثمرين للمخاطرة.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 1.19 دولار، أو 1.5% إلى 77.10 دولار للبرميل الساعة 0902 بتوقيت جرينتش. وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.21 دولار، أو 1.7% إلى 71.19 دولار.

حتى الصراعات البحرية والجوية المستمرة في البحر الأحمر لم تكن كافية لدعم النفط، على الرغم من المخاوف المتزايدة بشأن اضطرار الناقلات إلى التوقف مؤقتا أو تغيير مسارها، مما يزيد من تكاليف الشحن وتباطؤ عمليات التسليم.

نما الاقتصاد الصيني في الربع الرابع بنسبة 5.2% على أساس سنوي، وهو ما خالف توقعات المحللين وأثار تساؤلات حول التوقعات التي ترى أن الطلب الصيني سيغذي نمو النفط العالمي في 2024.

كما حام الدولار الأمريكي بالقرب من أعلى مستوى خلال شهر يوم الأربعاء بعد تعليقات من مسئولي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خفضت التوقعات بتخفيضات كبيرة في أسعار الفائدة. يؤدي ارتفاع الدولار إلى تقليص الطلب على النفط المقوم بالدولار من المشترين الذين يستخدمون عملات أخرى.

وفي البحر الأحمر، ظلت التوترات مرتفعة حيث شنت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء ضربات جديدة ضد المسلحين الحوثيين المتحالفين مع إيران في اليمن بعد أن أصاب صاروخ حوثي سفينة يونانية.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.