Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط ترتفع بفعل تقديرات الطلب من أوبك والتوترات في الشرق الاوسط والانتاج الامريكي

By يناير 18, 2024 78

ارتفعت أسعار النفط يوم الخميس مع توقع أوبك نمو قوي نسبيا في الطلب العالمي على النفط على مدى العامين المقبلين وتراقب السوق تعطل إنتاج النفط الأمريكي وسط موجة برد، فضلا عن التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 21 سنت، او 0.3% إلى 78.09 دولار للبرميل الساعة 0505 بتوقيت جرينتش ، في حين ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 40 سنت، أو 0.6% إلى 72.96 دولار.

صرحت أوبك في تقرير شهري إن الطلب العالمي على النفط من المتوقع أن يرتفع بقوة 1.85 مليون برميل يوميا في 2025 إلى 106.21 مليون برميل يوميا. وبالنسبة لعام 2024، تتوقع أوبك نمو الطلب بمقدار 2.25 مليون برميل يوميا، دون تغيير عن توقعاتها في ديسمبر.

وفي أحدث التوترات، نفذت باكستان ضربات داخل إيران استهدفت مسلحين من البلوش، حسبما قال مسئول كبير في المخابرات لرويترز يوم الخميس، بعد يومين من تنفيذ إيران ضربات داخل الأراضي الباكستانية.

من المقرر صدور بيانات الحكومة الأمريكية عن مخزونات النفط الساعة 11 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1600 بتوقيت جرينتش) يوم الخميس. وارتفعت مخزونات الخام المحلية الأسبوع الماضي بمقدار 480 ألف برميل، وفقا لمصادر في السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي يوم الأربعاء.

اجبرت الهجمات التي شنها الحوثيون في اليمن على السفن في البحر الأحمر العديد من الشركات على تحويل الشحنات حول أفريقيا، مما زاد من أوقات الرحلات وتكاليفها. وشنت الولايات المتحدة يوم الأربعاء جولة أخرى من الضربات ضد أهداف للحوثيين في اليمن ردا على الهجمات على السفن.

ويقول الحوثيون المتحالفون مع إيران إنهم يتصرفون تضامنا مع الفلسطينيين خلال الحرب الاسرائيلية المستمرة على غزة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.