Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أوبك + ستراجع تمديد خفض النفط في مارس، والوزراء يتركوا السياسة دون تغيير

By فبراير 01, 2024 89

صرح مصدران في أوبك+ يوم الخميس، إن أوبك+ ستقرر في مارس ما إذا كانت ستمدد تخفيضات إنتاج النفط الطوعية المعمول بها في الربع الأول أم لا، بعد أن لم يقم اجتماع لجنة وزارية بإجراء تغييرات على سياسة الإنتاج للمجموعة.

في نوفمبر الماضي، اتفقت أوبك+ على تخفيضات طوعية للانتاج يبلغ إجماليها حوالي 2.2 مليون برميل يوميا للربع الأول من هذا العام بقيادة السعودية لخفض طوعي قدره مليون برميل يوميا.

وجدت أسعار النفط دعم من توقعات خفض أسعار الفائدة ووسط تصاعد التوترات الجيوسياسية، لا سيما الهجمات التي تشنها جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران على الشحن في البحر الأحمر. تداول خام برنت فوق 81 دولار للبرميل يوم الخميس.

وقال المصدران في أوبك+، اللذان طلبا عدم الكشف عن هويتهما، إن التخفيضات ستتم مراجعتها في مارس ثم سيتم الإعلان عنها عندما يصبح من المقرر تجديدها كما جرت العادة مع التخفيضات الطوعية لأوبك+ حتى الآن.

في وقت سابق من يوم الخميس، اجتمع وزراء من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، بقيادة روسيا،المعروفين بأوبك+، عبر الإنترنت لمناقشة مستويات السوق وإنتاج النفط، ولم يجروا أي تغييرات على السياسة.

وقال مصدر آخر في أوبك+ "كان الاجتماع صحي للغاية وسريع وما لاحظناه هو أن هناك تماسك جيدا بين الأعضاء. وكان هناك تكرار للالتزامات".

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.