Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع بعد أن ابقاء أوبك+ على تخفيضات الانتاج، ولا يزال يتجه نحو خسائر أسبوعية

By فبراير 02, 2024 114

ارتفعت أسعار النفط يوم الجمعة بعد قرار أوبك + بالإبقاء على سياسة إنتاج النفط دون تغيير، على الرغم من أن الخامات تتجه نحو خسائر أسبوعية وسط تقارير غير مؤكدة عن وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 44 سنت، بما يعادل 0.6% إلى 79.14 دولار للبرميل الساعة 0730 بتوقيت جرينتش، في حين ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 36 سنت، أو 0.5% إلى 74.18 دولار للبرميل.

يوم الخميس ، صرح مصدران في أوبك+ إن المجموعة أبقت على سياسة إنتاج النفط دون تغيير، وستقرر في مارس ما إذا كانت ستمدد تخفيضات إنتاج النفط الطوعية المعمول بها في الربع الأول أم لا.

وتلتزم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها بقيادة روسيا، المعروفين بأوبك+، بتخفيضات الانتاج بمقدار 2.2 مليون برميل يوميا في الربع الأول، كما أُعلن في نوفمبر.

تعززت ايضا أسعار النفط بقرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بإبقاء سعر الفائدة القياسي لليلة واحدة في نطاق 5.25% -5.50% وتعليقات رئيسه جيروم باويل، الذي قال إن أسعار الفائدة بلغت ذروتها وسوف تنخفض في الأشهر المقبلة.

ومن شأن انخفاض أسعار الفائدة أن يقلل من تكاليف الاقتراض الاستهلاكي، الأمر الذي يمكن أن يعزز النمو الاقتصادي والطلب على النفط.

ومع ذلك، اتجهت أسعار النفط نحو خسائر أسبوعية بنحو 5%، حيث أدت التقارير غير الموثقة عن وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس إلى الحد من المكاسب وتسببت في تسوية العقود على انخفاض أكثر من 2% يوم الخميس.

وفي أحدث توتر بشأن الشحن البحري، قالت جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران في اليمن يوم الخميس، إن قواتها البحرية استهدفت سفينة تجارية بريطانية مجهولة في البحر الأحمر.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.