Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع وسط تقدم ضئيل في محادثات السلام في غزة وضعف الدولار

By فبراير 08, 2024 109

واصل النفط مكاسبه يوم الخميس بعد أن رفضت إسرائيل عرض وقف اطلاق النار الذي قدمته حماس، في حين عزز انخفاض الدولار الأسعار أيضا.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 35 سنت بما يعادل 0.4% إلى 79.56 دولار للبرميل. وصعدت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 31 سنت، أو 0.4% إلى 74.17 دولار للبرميل.

أدت التوترات في الشرق الأوسط إلى إبقاء السوق في حالة من التوتر منذ أكتوبر مع إحراز تقدم محدود في المحادثات الرامية لإنهاء الصراع في غزة.

رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عرض حماس الأخير لوقف إطلاق النار وإعادة الرهائن المحتجزين في قطاع غزة، لكن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قال إنه لا يزال هناك مجال للتفاوض من أجل التوصل إلى اتفاق.

من المقرر أن يتوجه وفد من حماس الفلسطينية برئاسة المسؤول الكبير خليل الحية يوم الخميس إلى القاهرة لإجراء محادثات لوقف إطلاق النار مع مصر وقطر.

كما دعم ضعف الدولار أسعار النفط يوم الخميس لأنه يجعل الخام أقل تكلفة بالنسبة للمتداولين الذين يحملون عملات أخرى.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ستة عملات رئيسية، إلى 104 الساعة 0730 بتوقيت جرينتش.

وعلى جانب الطلب، ساهم انخفاض أقوى من المتوقع في مخزونات البنزين ونواتج التقطير المتوسطة في الولايات المتحدة في دعم سوق النفط.

اظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات نواتج التقطير انخفضت بمقدار 3.2 مليون برميل إلى 127.6 مليون برميل، مقابل توقعات بانخفاض مليون برميل. وانخفضت مخزونات البنزين بمقدار 3.15 مليون برميل، مقارنة مع تقديرات المحللين لزيادة قدرها 140 ألف برميل.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.