Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع بفعل زيادة اقل من المتوقع في مخزونات الخام الامريكية

By فبراير 07, 2024 175

ارتفعت أسعار النفط لليوم الثالث على التوالي يوم الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات صناعية أن مخزونات الخام الأمريكية نمت أقل من المتوقع وخفض توقعات نمو الانتاج في الولايات المتحدة، أكبر منتج في العالم، مما خفف المخاوف بشأن فائض محتمل في المعروض.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 10 سنت إلى 78.69 دولار للبرميل الساعة 0728 بتوقيت جرينتش ، في حين قفز خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 13 سنت إلى 73.44 دولار.

أظهرت أرقام معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت 670 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 2 فبراير ، وهو ما يقل كثيرا عن توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم بزيادة قدرها 1.9 مليون برميل.

من المقرر صدور البيانات الأسبوعية للحكومة الأمريكية عن مخزونات النفط في وقت لاحق يوم الأربعاء.

بالنسبة لعام 2024، خفضت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الثلاثاء توقعاتها لنمو إنتاج النفط المحلي بمقدار 120 ألف برميل يوميا إلى 170 ألف برميل يوميا، وهو ما يقل بشكل حاد عن زيادة الانتاج في العام الماضي البالغة 1.02 مليون برميل يوميا.

أعد وسطاء أمريكيون وقطريون ومصريون حملة دبلوماسية لتجاوز الخلافات بين إسرائيل وحماس بشأن خطة وقف إطلاق النار في غزة بعد أن ردت الحركة الفلسطينية على اقتراح بوقف القتال وإطلاق سراح الرهائن.

يتابع المتداولون الوضع في الشرق الأوسط، وخاصة الهجمات على السفن من قبل المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران في البحر الأحمر والتي عطلت حركة المرور عبر قناة السويس، أسرع طريق بحري بين آسيا وأوروبا والذي يحمل ما يقرب من 12% من التجارة العالمية.

وقال الحوثيون يوم الثلاثاء إنهم أطلقوا صواريخ على سفينتين في البحر الأحمر مما ألحق أضرارا بالسفينتين.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.