Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع بفعل حذر الاحتياطي الفيدرالي، وزيادة المخزونات التي طغت على أخبار أوبك+

By فبراير 28, 2024 80

تراجعت أسعار النفط في آسيا يوم الأربعاء، حيث طغى احتمال تأجيل دورة خفض أسعار الفائدة الأمريكية وارتفاع مخزونات الخام الأمريكية على الدعم الذي تلقته يوم الثلاثاء من أنباء أن أوبك+ قد تمدد تخفيضات الانتاج.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 49 سنت او 0.6% إلى 83.16 دولار للبرميل الساعة 0302 بتوقيت جرينتش، في حين هبطت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 48 سنت إلى 78.39 دولار للبرميل.

أشارت محافظة الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان يوم الثلاثاء، إلى أنها ليست في عجلة من أمرها لخفض أسعار الفائدة الأمريكية، لا سيما في ظل المخاطر الصعودية للتضخم التي قد تعيق التقدم في السيطرة على ضغوط الأسعار أو حتى تؤدي إلى ظهورها مرة أخرى.

أدلى رئيس الاحتياطي الفيدرالي في كانساس سيتي جيفري شميد بتصريحات مماثلة يوم الاثنين. وأكدت تصريحاتهم القلق في الأسواق المالية من أن الفوائد الاقتصادية المحتملة لخفض أسعار الفائدة سيتم تأجيلها.

صرح الرئيس الأمريكي بايدن يوم الثلاثاء، إنه بموجب مسودة اقتراح لوقف إطلاق النار، وافقت إسرائيل على وقف الأنشطة العسكرية في غزة خلال شهر رمضان المبارك. ومع ذلك، أبدت إسرائيل وحماس وكذلك الوسطاء القطريون ملاحظات تحذيرية بشأن التقدم نحو التوصل إلى هدنة في غزة.

ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية 8.43 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 23 فبراير، وفقا لمصادر في السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء.

صرح احد مصادر أوبك+ إن تمديد تخفيضات الانتاج في الربع الثاني "مرجح". وقال اثنان إن التمديد لفترة أطول حتى نهاية عام 2024 أمر ممكن.

في نوفمبر الماضي، وافقت أوبك+ على تخفيضات طوعية يبلغ اجماليها حوالي 2.2 مليون برميل يوميا للربع الأول من هذا العام، بقيادة المملكة العربية السعودية التي جددت خفضها الطوعي.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.