Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط تستعد لانهاء الاسبوع على ارتفاع بنحو 4%

By مارس 15, 2024 90

تراجعت أسعار النفط يوم الجمعة، لكنها في طريقها لتحقيق مكاسب بنحو 4% هذا الأسبوع، مدعومة بمراجعة وكالة الطاقة الدولية لتوقعاتها للطلب على النفط في 2024 بالارتفاع وانخفاض غير متوقع في المخزونات الأمريكية.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 25 سنت بما يعادل 0.3% إلى 85.17 دولار للبرميل الساعة 0533 بتوقيت جرينتش، بعد أن تجاوزت 85 دولار للبرميل للمرة الأولى منذ نوفمبر يوم الخميس. وهبط خام غرب تكساس الوسيط الامريكي 22 سنت أو 0.3% إلى 81.04 دولار.

رفعت وكالة الطاقة الدولية يوم الخميس وجهة نظرها بشأن الطلب على النفط في 2024 للمرة الرابعة منذ نوفمبر في ظل هجمات الحوثيين التي تعطل الشحن في البحر الأحمر.

وقالت وكالة الطاقة الدولية في أحدث تقرير لها إن الطلب العالمي على النفط سيرتفع بمقدار 1.3 مليون برميل يوميا في عام 2024، بزيادة 110 آلاف برميل يوميا عن الشهر الماضي. وتتوقع عجز طفيف في الامدادات هذا العام بعد أن مدد أعضاء أوبك+ التخفيضات .

تعززت أسعار النفط هذا الأسبوع بفعل الضربات الأوكرانية على مصافي النفط الروسية، والتي تسببت في حريق في أكبر مصفاة لشركة روسنفت في واحدة من أخطر الهجمات ضد قطاع الطاقة الروسي في الأشهر الأخيرة.

وقالت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة انخفضت أيضا على غير المتوقع الأسبوع الماضي مع تكثيف المصافي عمليات المعالجة بينما تراجعت مخزونات البنزين مع ارتفاع الطلب.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.