Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط ينتعش بعد الانخفاض المفاجئ في مخزونات الخام والبنزين الأمريكية

By مارس 21, 2024 58

انتعشت أسعار النفط يوم الخميس، إذ لقي السحب من مخزونات الخام والبنزين الامريكية الدعم على الرغم من مؤشرات على أن الاحتياطي الفيدرالي قد يبقي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 46 سنت أو 0.5% إلى 86.41 دولار للبرميل الساعة 0730 بتوقيت جرينتش، بعد أن تراجعت 1.6% يوم الأربعاء.

ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 38 سنت أو 0.5% إلى 81.65 دولار للبرميل، بعد انخفاضها حوالي 1.8% في الجلسة السابقة.

ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، انخفضت للأسبوع الثاني.

انخفضت المخزونات بشكل غير متوقع بمقدار 2 مليون برميل إلى 445 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 15 مارس، مقابل توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز بزيادة قدرها 13 ألف برميل.

أعطت أرقام المخزون بعض الدعم للسوق بعد أن تراجعت الأسعار في اليوم السابق وسط توقعات متباينة من قبل صناع السياسة في الاحتياطي الفيدرالي.

في حين أبقى البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة في نطاق 5.25% إلى 5.50% يوم الأربعاء، فإن صناع السياسات حافظوا على توقعاتهم لثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام، مما يشير إلى أن تكاليف الاقتراض قد تظل مرتفعة لفترة أطول.

وقد يعني ارتفاع الفائدة فترة أطول انخفاض النمو الاقتصادي مما قد يؤثر على الطلب على الوقود في المستقبل.

لكن المخاوف المستمرة بشأن كيفية تأثير الهجمات الأوكرانية على المصافي الروسية على إمدادات النفط العالمية تدعم الأسعار أيضا.

صرح المحللون إن الاضطرابات طويلة الأمد قد تجبر المنتجين الروس على خفض الامدادات إذا لم يتمكنوا من تصدير النفط الخام ومواجهة قيود التخزين.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.