Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع بفعل وقف إطلاق النار المحتمل في غزة وارتفاع الدولار

By مارس 22, 2024 64

تراجعت أسعار النفط يوم الجمعة بفعل احتمال اقتراب وقف إطلاق النار في غزة مما قد يخفف المخاوف الجيوسياسية في الشرق الأوسط، في حين أثر ارتفاع الدولار وتعثر الطلب الأمريكي على البنزين على الأسعار أيضا.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 53 سنت أو 0.6% إلى 85.25 دولار للبرميل الساعة 0651 بتوقيت جرينتش. وانخفضت العقود الاجلة للخام الأمريكي 52 سنت أو 0.6% إلى 80.55 دولار للبرميل.

من المقرر أن ينهي كلا العقدين الأسبوع على استقرار أو منخفضين قليلا بعد ارتفاعهما بأكثر من 3% الأسبوع الماضي.

صرح توني سيكامور، المحلل لدى IG ، تداول النفط انخفض على خلفية تقارير عن مشروع قرار للأمم المتحدة يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة ومع بدء جولة أخرى من جني الأرباح.

وأضاف أن "وقف إطلاق النار سيساعد في تهدئة المخاوف من احتمال انتشار الوضع في غزة على نطاق أوسع في المنطقة". "بالإضافة إلى ذلك، قد يشجع ذلك الحوثيين على التنحي والسماح لناقلات النفط بالمرور عبر البحر الأحمر، وهو ما سيكون أيضا تطور إيجابي من حيث المساعدة في تحقيق التوازن بين ديناميكيات العرض والطلب".

صرح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يوم الخميس إنه يعتقد أن المحادثات في قطر يمكن أن تتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة بين إسرائيل وحماس.

والتقى بلينكن بوزراء الخارجية العرب والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة، فيما ركز المفاوضون في قطر على هدنة مدتها نحو ستة أسابيع.

في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، انخفض إنتاج منتجات البنزين، وهو مؤشر للطلب، إلى أقل من 9 مليون برميل للمرة الأولى في ثلاثة أسابيع، مما يشير إلى تباطؤ محتمل في الطلب على النفط الخام.

في الوقت ذاته، ارتفع الدولار الأمريكي، الذي يتم تداوله بشكل عكسي مع أسعار النفط، بعد أن أدى التخفيض المفاجئ لسعر الفائدة من البنك الوطني السويسري إلى تعزيز معنويات المخاطرة العالمية.

ويزيد ارتفاع الدولار من تكلفة النفط بالنسبة للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى، مما يضعف الطلب.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.