Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع مع تزايد المخاطر الجيوسياسية والتي تؤدي لتفاقم المخاوف بشأن الامدادات

By مارس 25, 2024 71

ارتفعت أسعار النفط في التداولات الآسيوية المبكرة يوم الاثنين بفعل المخاوف بشأن شح الإمدادات العالمية الناجم عن تصاعد الصراعات في الشرق الأوسط وبين روسيا وأوكرانيا، في حين زاد تقلص عدد منصات الحفر الأمريكية من الضغوط الصعودية على الأسعار.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 52 سنت أو 0.6% إلى 85.95 دولار للبرميل الساعة 0359 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الاجلة للخام الأمريكي 55 سنت أو 0.7% إلى 81.18 دولار للبرميل.

انخفض عدد منصات النفط الأمريكية بمقدار منصة واحدة إلى 509 الأسبوع الماضي، حسبما أظهرت بيانات من شركة خدمات الطاقة بيكر هيوز ، مما يشير إلى انخفاض الامدادات في المستقبل.

وقالت كييف إن موسكو أطلقت 57 صاروخ وطائرة مسيرة في الهجوم الذي استهدف أيضا العاصمة كييف بعد يومين من أكبر قصف جوي لنظام الطاقة في أوكرانيا منذ أكثر من عامين من الحرب الشاملة.

وجاءت هذه الخطوة في أعقاب الهجمات الأخيرة التي شنتها أوكرانيا على البنية التحتية النفطية الروسية، حيث استهدفت طائرات بدون طيار ما لا يقل عن سبع مصافي تكرير هذا الشهر.

في الشرق الأوسط، صرح الهلال الأحمر الفلسطيني إن القوات الاسرائيلية حاصرت مستشفيين آخرين في غزة يوم الأحد، مما أدى إلى احتجاز الطواقم الطبية تحت إطلاق نار كثيف. وقالت إسرائيل إنها أسرت 480 ناشط في الاشتباكات المستمرة في مستشفى الشفاء الرئيسي في غزة.

أبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الجمعة أن إسرائيل تخاطر بعزلة عالمية إذا هاجمت مدينة رفح الفلسطينية في قطاع غزة.

وفي أماكن أخرى بالشرق الأوسط، قالت القيادة المركزية الأمريكية يوم السبت إن القوات الأمريكية اشتبكت مع ست طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين فوق جنوب البحر الأحمر بعد أن أطلقت الجماعة أربعة صواريخ باليستية مضادة للسفن باتجاه ناقلة نفط مملوكة للصين.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.