Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يستقر مع تأكيد المتداولين على رهانات خفض الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي، والتركيز على المركزي الأوروبي

By حزيران/يونيو 03, 2024 141

استقر الدولار على نطاق واسع يوم الاثنين حيث يراهن المتعاملون على أن التضخم الامريكي ربما يكون قد استقر بما يكفي ليقوم الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من عام 2024، في حين كان اليورو هادئ قبل التخفيض المتوقع من البنك المركزي الأوروبي هذا الأسبوع.

سجل الدولار أول انخفاض شهري له هذا العام في مايو، متأثرا بتغير التوقعات بشأن الموعد الذي سيخفض فيه البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة وبأي حجم، مع تسعير الأسواق تخفيضات قدرها 37 نقطة أساس هذا العام من الاحتياطي الفيدرالي.

أظهرت بيانات يوم الجمعة أن مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي ارتفع بنسبة 0.3% في أبريل، وهو ما يتماشى مع الارتفاع غير المعدل في مارس. ويتوقع المتداولون احتمال بنسبة 53% تقريبا لخفض سعر الفائدة في سبتمبر، مقابل 49% قبل صدور التقرير.

لا تزال بيانات التضخم تظهر أن ضغوط الأسعار لا تزال أعلى من هدف الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%، مع ارتفاع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي على أساس سنوي بنسبة 2.7% في أبريل، وهو نفس المعدل كما في مارس، مما يبقي الأسواق غير متأكدة من أكثر من خفض لسعر الفائدة في 2024.

سجل مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ستة عملات منافسة، 104.58 يوم الاثنين. وانخفض المؤشر بنسبة 1.56% في مايو ولكنه ارتفع بنسبة 3% خلال العام.

سينصب اهتمام المستثمرين هذا الأسبوع على مسح التصنيع في وقت لاحق من اليوم بالإضافة إلى بيانات الوظائف يوم الجمعة لقياس قوة سوق العمل الأمريكي.

وارتفع الاسترليني بنسبة 0.04 إلى 1.2748 دولار، في حين سجل اليورو لآخر مرة 1.08555 دولار قبل اجتماع سياسة البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس حيث يُنظر إلى أن البنك المركزي سيخفض أسعار الفائدة بشكل شبه مؤكد.

وستكون تعليقات مسئولي البنك المركزي الأوروبي موضع تركيز المتداولين جنبا إلى جنب مع التوقعات الاقتصادية حيث يقوموا بتقييم ما إذا كان البنك المركزي سيقدم المزيد من التخفيضات بعد يوم الخميس في أعقاب البيانات التي أظهرت ارتفاع التضخم في منطقة اليورو في مايو.

تسعر الأسواق تخفيضات بمقدار 57 نقطة أساس هذا العام من البنك المركزي الأوروبي.

وفي الوقت ذاته، أكدت البيانات الصادرة يوم الجمعة عن وزارة المالية اليابانية أن السلطات أنفقت 9.79 تريليون ين (62.23 مليار دولار) للتدخل في سوق الصرف الأجنبي لدعم الين خلال الشهر الماضي.

وأكدت البيانات شكوك المتداولين والمحللين بأن طوكيو دخلت السوق في جولتين من التدخل الضخم لبيع الدولار بعد وقت قصير من وصول الين إلى أدنى مستوى له منذ 34 عام عند 160.245 للدولار في 29 أبريل، ومرة ​​أخرى في الساعات الأولى من يوم 2 مايو في طوكيو.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.