Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يرتد بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي و​​الاسترليني يتراجع قبل بنك انجلترا

By آب/أغسطس 01, 2024 100

ارتفع الدولار يوم الخميس بعد انخفاضه في اليوم السابق مع استمرار البنوك المركزية في تعكير صفو أسواق العملات، في حين سجل الاسترليني أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع قبل قرار بنك إنجلترا.

ارتفع مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة مقابل ستة أقران، بنسبة 0.29% إلى 104.35. وانخفض بنسبة 0.4% في اليوم السابق بعد أن أبقى الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثابتة لكنه فتح الباب أمام خفض تكاليف الاقتراض في سبتمبر.

صرح كريس تورنر، رئيس الأسواق العالمية في ING، التوترات الجيوسياسية وتباطؤ الاقتصاد العالمي من المرجح أن تدعم الدولار، وهو "الملاذ الآمن" التقليدي للمستثمرين في لحظات التوتر، حتى مع توجه الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة.

واضاف: "البيئة الجيوسياسية والكلية في أماكن أخرى من العالم ليست رائعة في الواقع". "من الواضح أنه لا تزال لدينا بعض التوترات الحقيقية في الشرق الأوسط، ويبدو أن قطاع التصنيع يعاني من الركود في أجزاء كبيرة من أوروبا وآسيا."

اغتيل زعيم حماس اسماعيل هنية في طهران يوم الاربعاء في هجوم أثار تهديدات بالانتقام من اسرائيل وأذكى المخاوف من نشوب حرب أوسع في الشرق الأوسط.

وانخفض اليورو إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1.0782 دولار وانخفض في أحدث تعاملات بنسبة 0.36% مع صعود الدولار.

استقر الين الياباني تقريبا، مع وصول الدولار إلى 149.87 ين.

وقفز الين حوالي 1.8% في اليوم السابق بعد أن رفع بنك اليابان أسعار الفائدة للمرة الثانية هذا العام. وارتفع 7.3% في يوليو، وهو أقوى أداء شهري له منذ نوفمبر 2022، بعد أن بدأ الشهر بالقرب من أدنى مستوياته في 38 عام.

وانخفض الاسترليني بنسبة 0.57% إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع عند 1.2779 دولار قبل قرار بنك إنجلترا المركزي بشأن سعر الفائدة الساعة 1100 بتوقيت جرينتش.

يعتقد المتداولون أن هناك فرصة بنسبة 62% تقريبا أن يخفض بنك إنجلترا أسعار الفائدة من أعلى مستوى لها منذ 16 عام عند 5.25%، وفقا للتسعير في أسواق المشتقات.

انخفض الاسترليني من أعلى مستوى له خلال عام فوق 1.30 دولار في منتصف يوليو مع تغير آراء المستثمرين بشأن تخفيضات أسعار الفائدة من بنك إنجلترا.

وشدد رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الأربعاء على أن البنك المركزي يركز أيضا على الحفاظ على صحة سوق العمل، مما يضيف تركيز جديد إلى تقرير وظائف غير الزراعيين يوم الجمعة لشهر يوليو.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.