Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الخلاف التجاري ومخاوف النمو تبقي الدولار بالقرب من اعلى مستوياته في 2019

By فبراير 12, 2019 622
استقر الدولار مقابل منافسيه يوم الثلاثاء ، محوما بالقرب من اعلى مستوياته في 2019 حيث عززت التوترات التجارية بين الصين وامريكا ومخاوف النمو العالمي الاقبال على العملة الامريكية كملاذ امن.
 
يركز المستثمرون على محادثات التجارة في الصين هذا الاسبوع حيث من المتوقع ان تضغط واشنطن على بكين لتحقيق مطالب طال انتظارها تشمل اصلاحات هيكلية لحماية الملكية الفكرية للشركات الامريكية ، لانهاء سياسات تهدف الى اجبار نقل التكنولوجيا للشركات الصينية ، وكبح الاعانات الصناعية.
 
تأتي محادثات هذا الاسبوع حيث يحاول اكبر اقتصادين في العالم للوصول لاتفاق قبل 1 مارس الموعد النهائي ، والذي بعده سيتم رفع التعريفات الامريكية على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار لـ 25% بدلا من 10%.
 
واضطربت الاسواق المالية بفعل التوترات التجارية خلال العام الماضي ، مع تضرر شهية الاعمال حول العالم بسبب تداعيات النزاع الصيني الامريكي والذي عطل نشاط المصانع وأضر بالنمو العالمي.
 
ارتفعت العملة الامريكية بنسبة 0.1% مقابل الين لـ 110.47 وارتفع مقابل الفرنك السويسري عند 1.0040.
 
واستقر مؤشر الدولار عند 97.04 ، بعد ان ارتفع بنسبة 0.45% في الجلسة السابقة ، وهي اكبر نسبة ارتفاع منذ 24 يناير. وارتفع المؤشر لثمان جلسات على التوالي ، بفعل تراجع اليورو ، والذي كان له التأثير الاكبر على المؤشر.
 
لم تتغير العملة الموحده تغير يذكر عند 1.1278 دولار في التداولات الاسيوية ، بعد ان هبط نصف بالمئه يوم الاثنين. وهبط اليورو لست جلسات متتالية ، حيث توقع المتداولون مزيد من الخسائر بعد كسر نقطة دعم هامة عند 1.13 دولار.
 
ومن المتوقع ان يبقي البنك المركزي الاوروبي على تيسير السياسة النقدية هذا العام مع تباطؤ النمو في منطقة اليورو واستمرار انخفاض التضخم. وقد خفضت المفوضية الاوروبية الاسبوع الماضي توقعاتها لنمو منطقة اليورو هذا العام والعام المقبل.
 
وفي الوقت ذاته ، تعزز الاسترليني بنسبة 0.15% عند 1.2869 دولار ، بعد ان هبط بنسبة 0.75% في الجلسة السابقة. ويتوقع المحللون ان يظل الاسترليني متقلب بسبب حالة عدم اليقين بشأن البريكست.
 
ومن المقرر ان يعقد البرلمان البريطاني نقاشا حول البريكست يوم 14 فبراير حيث تهدف رئيسية الوزراء البريطانية تيريزا ماي لاجراء تعديلات على اتفاقها مع بروكسل بعد ان تم رفضه باغلبية في البرلمان الشهر الماضي.
 
 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.